تسويق منتجات وزارة الصناعة عبر منافذ السورية للتجارة

شام تايمز الاقتصادي – دمشق

بهدف التدخل الإيجابي في السوق المحلية، عقدت وزارة الصناعة اتفاقاً مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتسويق منتجات المؤسسات العامة الصناعية الغذائية كـ”السكر والتبغ” والكيميائية عبر منافذ المؤسسة السورية للتجارة.

وبموجب الاتفاق تقوم السورية للتجارة باستجرار المنتجات المصنعة لدى شركات المؤسسات الصناعية، وفق برنامج توريد لمواد “زيت القطن والصابون والألبان والكونسروة رب البندورة”، ومنتجات شركتي عنب حمص والسويداء ومربى المشمش والحمص بالطحينة والفول المدمس والبرغل والفلافل والزعتر والقمح المقشور والبصل المجفف والمياه المعبأة ومعقم تامي جيل من إنتاج شركة “تاميكو”.

بالإضافة إلى منتجات شركة سار للمنظفات من مساحيق الغسيل العادي والآلي، و”سائل الجلي لودالين والكلور والفلاش ومبيض الغسيل ومعجون الجلي ومعقم ومطهّر سارتول والصابون وفق طاقات الشركة، والتبوغ المصنعة لدى المؤسسة العامة للتبغ.

ويتم تسعير تلك المنتجات وفق السعر الرسمي الصادر عن الشركات المنتجة، وبأسعار قريبة من التكلفة على أن يتم تنظيم ضبوط استلام لكل كمية على حدة وتسديد قيمة المواد المستجرّة، من قبل “المؤسسة السورية للتجارة” أو الفرع المعني بموجب إشعار مصرفي إلى حساب الشركة الموردة بما لا يزيد على “15 يوماً” من تاريخ التسليم بينما يتم تسديد قيمة منتجات “مؤسسة التبغ” قبل تسليمها “للسورية للتجارة”.

وتراعى الحصة السوقية للمؤسسة الاجتماعية العسكرية وصالات البيع الخاصة بالشركات ومتطلبات الجهات العامة للمنتجات المذكورة على أن يتم توريد باقي منتجات “الشركات العامة الصناعية للسورية للتجارة” بحسب الطلب وأن تقوم المؤسسة السورية للتجارة بجدولة الديون المستحقة عليها لصالح شركات “وزارة الصناعة” وفق جدول زمني يُتّفق عليه بعد إجراء المطابقات المالية بسبب الحاجة الماسّة للسيولة لاستمرار العملية الإنتاجية في هذه الشركات.

شاهد أيضاً

3675 هكتار المساحة المزروعة بمحصول البندورة المروية في درعا

شام تايمز – درعا – ديما مصلح حققت محافظة درعا هدفها بزراعة المساحة التي كانت …

اترك تعليقاً