شركات الحوالات المُعاقَبة .. عمل يومين في فرع واحد فقط لكل محافظة!

شام تايمز الإقتصادي – دمشق – علي خزنه

سمح مصرف سورية المركزي لشركات الحوالات المالية الداخلية التي تم توقيف عملها مؤقتاً بإعادة فتح فرع واحد لكل منها في كل محافظة يومي الثلاثاء والأربعاء الواقع بتاريخ “16 و 17” حزيران “2020” لتسليم الحوالات العالقة لديها، وأتى ذلك عقب القرار الأخير للمصرف بإيقاف عمل عدد من شركات الحوالات نتيجة مخالفتها للترخيص الممنوح لها من قبل المصرف.

فراس وهو أحد المنتظرين لعودة عمل شركات الحوالات حتى يتمكن من استلام مبلغ مالي منها، قال لـ”شام تايمز الإقتصادي “فوجِئت بالخبر صبيحة الثلاثاء”
مضيفاً: “أنه يقطن في اللاذقية، في منطقة قرب كسب والمركز المحدد في المحافظة بالصناعة ويحتاج من الوقت قرابة الساعتين ليصل هناك، وهو أساساً لديه التزامات خلال ساعات النهار فكيف له أن يتعامل مع الموقف، دون علم مسبق بقرار عمل شركات الحوالات”.

رياض هو الآخر ينتظر عودة عمل الشركة التي اعتاد أن يستلم منها مبلغاً ماليَّاً لشراء أدوية ابنه من أحد المتبرعين قال: “كان من الأفضل افتتاح كافة مراكز الشركات ومراعاة ظروف المواطنين الذين يقطنون بأماكن بعيدة عن المركز المحدد، ناهيك عن الازدحامات الخانقة التي سيسببها هذا القرار”.

بدورها رجاء قالت “لم أسمع بالخبر نهائياً، وكيف ليومين فقط؟ هل سيعملون “24 ساعة” في اليوم ليتمكنوا من تسليم حوالات جميع المواطنين؟”.

وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بإشارة من المصرف المركزي قد أوقفت مع بداية الشهر الجاري عمل كل من الشركات التالية: “إرسال، الحافظ، فرعون، شامنا، آراك، ماس”.

وجاء في القرار السابق بخصوص الشركات المذكورة “التوقف عن تقديم خدمة الحوالات المالية الداخلية في كافة فروعكم وعدم استلام أو تسليم اي حوالة اعتباراً من تاريخه لحين إعلامكم خطِّيا بما يخالف ذلك، تحت طائلة إلغاء الترخيص الممنوح لكم وفق شروط وأحكام الترخيص في حال مخالفتكم وعدم التزماكم”.

كما طالب القرار الشركات ” تزويد الهيئة الناظمة بكافة الحوالات المرسلة والمستقبلة للأشهر الثلاثة الأخيرة لتدقيقها والتأكد من التزام الشركات بالتعليمات النافذة من كافة الجهات الإشرافية.

يشار إلى أنه لم تنته إشكالية الشركات بحسب ماهو ظاهرا من خلال السماح لها ليومين فقط بالعمل خلال هذا الأسبوع.

شاهد أيضاً

سياحة دمشق تطلق معرض أزهار الخريف في خان أسعد باشا

شام تايمز – متابعة افتتح معاون وزير السياحة “نضال ماشفج” معرض أزهار الخريف الذي تقييمه …

اترك تعليقاً