نصر الله: حلفاء سوريا لن يسمحوا لـ “قيصر” بهزيمتها!

شام تايمز الاقتصادي – لبنان

أكد الأمين العام لحزب الله السيد “حسن نصر الله” أن الشعب السوري هو المستهدف من “قانون قيصر”، وأن لجوء أمريكا إليه هو آخر أسلحتها ودليل على انتصار سورية في الحرب العسكرية ضد الإرهاب الذي تواجهه منذ نحو عشر سنوات.

وفي كلمة له، قال “نصر الله”، “إن حلفاء سورية الذين وقفوا معها سياسياً وعسكرياً لن يتخلوا عنها في مواجهة الحرب الاقتصادية، وإن من قدم الشهداء لتبقى سوريا موحدة ولا تخضع لأمريكا و”إسرائيل” لن يسمح لـ “قانون قيصر” بأن يلحق الهزيمة بها.

ودعا الحكومة اللبنانية إلى عدم الخضوع لـ “قانون قيصر”، مؤكداً أنه في حال استمر الأمريكيون في محاولتهم لتجويع اللبنانيين وإيصالنا إلى معادلة “الخبز مقابل سلاح المقاومة” فستكون لنا معادلة مهمة وخطيرة لا نكشف عنها الآن.

وأكد “نصر الله” وجود معلومات بأن الأمريكيين يمنعون وصول “الدولار” إلى لبنان ويضغطون على المصرف المركزي، بحجة أنه يتم جمعه ونقله إلى سورية، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن رهان البعض في لبنان على الأمريكي لنزع سلاح المقاومة سيفشل.

وأشار إلى أن الاتهامات الموجهة إلى حزب الله وحركة أمل هي بالعمل على إسقاط الحكومة، وليس لها أساس من الصحة، وتندرج في إطار الشائعات في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، داعياً الأفرقاء اللبنانيين إلى التوحد وعدم السماح بالذهاب بلبنان إلى الفوضى.

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني أشار الأمين العام لحزب الله إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه مرحلة خطيرة من التواطؤ على حقوقه وأرضه وكيانه، ولا سيما فيما يتعلق بقرار رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضم أراضٍ فلسطينية من الضفة الغربية إلى الكيان الغاصب.

شاهد أيضاً

“دواجن حماة” تعتزم زيادة إنتاجها من 10 حتى 15 مليون بيضة

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل أكد مدير عام منشأة دواجن حماة الدكتور “فراس …

اترك تعليقاً