محافظة دمشق تنجز المخطط التنظيمي السكني لحي القابون خلال 60 يوماً

شام تايمز – متابعة
أكدت محافظة دمشق قرب إنجاز المخطط التنظيمي السكني لمنطقة “القابون”، متوقعة أن يتمّ الانتهاء منه خلال حوالي 60 يوماً، ليتمّ رفعه إلى مجلس الوزراء لاعتماده، وصدور مرسوم خاص بهذا المخطط في وقت قريب.
واستقرت المحافظة وفقاً لصحيفة “البعث” على مرجعية المخطط التنظيمي على القانون 23 ليحقق مزيداً من السهولة للمستفيدين، وذلك وفقاً لما رصدته المحافظة من مطالباتهم وبعد الاطلاع الميداني على الواقع والمطالب.
وطالب أصحاب مقاسم في “القابون” بالإسراع في إصدار المخطط ليتمكنوا من التصرف بالمقاسم، وترميم مساكنهم بعد الجرائم الإرهابية التي تعرّضت لها المنطقة.
وأوضحت المحافظة أنها عالجت العديد من القضايا والعوائق بهدف الوصول إلى مخطط تنظيمي متكامل يلبي متطلبات السكان وأصحاب المقاسم، ويمكنهم من أقصى استفادة ممكنة من ممتلكاتهم.
وأشارت إلى أن وجود أنفاق من مخلفات الإرهابيين في المنطقة أخّر مشروع المخطط التنظيمي، والتي تمّ إرساء عقود لمعالجتها في الوقت الحالي، الأمر الذي سيسمح باستعادة الحياة الطبيعية في المنطقة وتأمين السكان والممتلكات.

والجدير بالذكر أن المخطّط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعية تمّ اعتماده في وقت سابق من العام الماضي، في الوقت الذي ينتظر سكان المنطقة المخطط التنظيمي السكني للتمكن من البدء في إعادة إعمار مساكنهم وأملاكهم، وإعادة الحياة الطبيعية لحي القابون الدمشقي.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً