172 ألف هكتار المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير في حماة

بلغت المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير ضمن الأراضي الواقعة تحت إشراف مديرية زراعة حماة منذ بداية عمليات الزراعة حتى تاريخه نحو 172 ألف هكتار في الأراضي البعلية والمروية.

وأوضح المهندس بسام النشار رئيس دائرة الإنتاج النباتي في المديرية بتصريح لمراسلة سانا أنه تمت زراعة 36014 هكتاراً بمحصول القمح مقابل 136 ألف هكتار بالشعير مبيناً أنه تم تنفيذ خطة زراعة القمح المروي والبالغة 23315 هكتاراً فيما كانت المساحة المزروعة بالقمح البعل 12699 هكتاراً وبالنسبة للشعير تم تنفيذ خطة زراعة الشعير البعل بمساحة 127823 هكتاراً فيما تجاوزت مساحة الشعير المروي 9039 هكتاراً.

ولفت المهندس النشار إلى أن ارتفاع نسبة تنفيذ الخطة المقررة للمحصولين هذا الموسم مرده لدخول مناطق جديدة بالزراعة ولا سيما في مناطق مورك واللطامنة وكفرزيتا مع عودة الأمن والاستقرار وتحرير عدد كبير من القرى والبلدات من رجس الإرهاب وتأمين مستلزمات الإنتاج من بذار وأسمدة ومحروقات.

وبين أن الأمطار الهاطلة في حماة خلال الموسم الزراعي الحالي ولا سيما في الأيام القليلة الماضية ساهمت بتحسين واقع الزراعات الشتوية وزراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح والشعير.

شاهد أيضاً

قبّان إلكتروني في مراكز توزيع الغاز لمصلحة المواطن

شام تايمز – متابعة أصدرت شركة “محروقات” قراراً يقضي بإلزام معتمدي الغاز، بإلصاق نسخة عن …

اترك تعليقاً