مباحثات لتوطين صناعة العقاقير الروسية في سورية

 

شام تايمز – متابعة

بحث وزير الصناعة “زياد صباغ” مع وفد من هيئة التنسيق الروسية وجمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة، الأربعاء، الإجراءات الفنية والتقنية اللازمة للانطلاق بمشروع توطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية، بما فيها اللقاحات ضد فيروس “كورونا” المستجد في سورية.

وأكد “صباغ” خلال اللقاء على ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والصناعية بين البلدين إلى مستوى العلاقات السياسية، داعياً الوفد إلى تقديم دراسة موجزة عن تجهيزات التعقيم والتبريد والاشتراطات التقنية والصحية اللازمة للانطلاق بالمشروع على أسس علمية سليمة وواضحة، وفقاً لوكالة “سانا”.

وضم الوفد الروسي كل من عضو هيئة التنسيق الروسية “لوشكاريف أوليغ جيرمانوفيتش”، ورئيس جمعية المستوردين والمصدرين في مجال الصحة بروسيا “دميتري أليكسندروفيتش أوموتنيخ”، وفعاليات دبلوماسية.

 

يذكر أن لقاءً مماثلاً  عقد في منتصف تشرين الثاني من العام 2018 لبحث الإجراءات المشتركة الممكن اتخاذها لتوطين صناعة العقاقير التحصينية البيولوجية الروسية في سورية، حيث اتفق الجانبان على متابعة دراسة الرؤى المطروحة للبدء بالمشروع، مع المؤسسة الكيميائية وشركة “تاميكو” ومديرية الإنتاج في الوزارة.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً