السياحة تصدر لائحة الأسعار الجديدة للمطاعم والمنشآت السياحية

شام تايمز – متابعة

أصدرت وزارة السياحة الأسعار الجديدة لمنشآت الإطعام، لتشمل لائحة من الأسعار التأشيرية متضمنة الأطباق أو الخدمات الأكثر انتشاراً بين المنشآت السياحية، بعد دراستها بشكل كامل.

وتحقق الأسعار الجديدة التكاليف المباشرة وغير المباشرة مع نسبة ربح معقولة للمنشآت السياحية، علماً أن نسبة الربح هي أقل نسبة ربح بقرار أسعار صدر خلال الأزمة، لتكون حسب وصف الوزارة منصفة للجميع وتحقق للمنشآت إيرادات منطقية معقولة بموجب التكاليف الحقيقة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وبموجب الأسعار الجديدة يصل سعر الأركيلة للمنشآت تصنيف نجمتين إلى 5500 ليرة، وللمنشآت من مستوى 3 نجوم 6400 ليرة، وأكثر من ذلك بالنسبة للمنشآت من فئة 4 و5 نجوم، علماً أن لائحة الأسعار تعتمد على آلية التسعير المعتمدة من لجنة الأسعار المركزية.

وأوضح مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة “زياد البلخي” أن لائحة الأسعار الجديدة للمطاعم والمنشآت السياحية هي أسعار تأشيرية، لكن جميع المنشآت ملزمة بتسعير أطباقها وخدماتها، وخاصة أن الوزارة قامت بتسعير الأطباق الأكثر شيوعاً، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

وأشار “البلخي” لوجود اختلاف بنوعية وكمية الأطباق من منشأة إلى أخرى، مبيناً أن المديرية والوزارة جاهزة لاستقبال شكوى أي مواطن يؤكد وجود ارتفاع بأسعار منشأة ما، ليصار إلى التدقيق في ذلك واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وشدد “البلخي” على الرقابة على المنشآت السياحية ضمن إجراءات مشددة تصل إلى إغلاق المنشأة المخالفة مع فرض غرامات باهظة، وذلك بعد التصديق على الأسعار بشكل كامل للتأكد من البيع بالأسعار المعلنة وكذلك الإعلان عن الأسعار بشكل واضح، مرجحاً التزام المنشآت السياحية بالأسعار الجديدة لأنها تحقق الفائدة المقبولة وتضع المنشأة في حالة مأمن من المخالفة، بحسب تعبيره.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً