المؤسسة العامة للتبغ: لا تعديل على أسعار التبغ الوطني

شام تايمز الاقتصادي – دمشق

أكدت المؤسسة العامة للتبغ في سورية على عدم تعديل أسعار أصناف السجائر المنتجة محلياً، مرجعةً سبب ارتفاع أسعار السجائر الوطنية في الأسواق إلى ازدياد الطلب عليها وقيام ضعاف النفوس باستغلال الطلب الكبير من المواطنين.

وقالت المؤسسة خلال منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، إن مديرية المكافحة قامت خلال الفترة الحالية بتنظيم عشرات الضبوط بحق المخالفين سواء من خلال الدوريات الاعتيادية التي تقوم بها، أو من خلال المتابعة المباشرة لشكاوي الأخوة المواطنين على الأرقام التي خصصتها المؤسسة العامة للتبغ لهذا الشأن.

ونوهت المؤسسة إلى أنها تقوم ومن خلال مراكز البيع التابعة لها بالبيع المباشر للمواطنين وفقاً للأسعار المعمول بها.

وأرفقت المنشور بنشرات الأسعار المعمول بها حالياً وجاءت على الشكل التالي لوزن واحد كيلو غرام من كل فئة، سعر السجائر الحمراء طويلة علبة كرتون وزن كيلو واحد مضافاً إليه رسم الإنفاق 11250ليرة، حمراء طويلة تكريز ورق أو كرتون أو حمراء طويلة تصديرية 11000,4، حمراء طويلة لايت 9000، إيغل وشرق وشام طويل بسعر 8500,8، وبلغ سعر كيلو الحموي الفلش 4500.

أما ايغل قصير، حمراء قصيرة كرتون وحمراء قصيرة لايت، وشرق قصير كرتون، ايبلا كرتون بسعر 8250.

يُذكر أن وزن الكيلو غرام من الأنواع المذكورة يعادل 5 كروزات من كل نوع.

وجاء المنشور بعد الارتفاع الجنوني الذي شهده قطاع الدخان المرتبط بالعملة الصعبة بحسب رأي البائعين، حيث وصل سعر الباكيت الحمراء والتي تعتبر الأكثر مبيعاً 450/500 ليرة وخلال اليومين الماضيين وصلت إلى 700/800ليرة، بينما اذا قمنا بحساب سعر علبة سجائر الحمراء الطويلة بحسب نشرة المؤسسة يكون سعرها 225.

وخصّصت المؤسسة العامة للتبغ الأرقام التالية لمتابعة الشكاوي على التلاعب بأسعار المصنوعات011/2217201
011/2217202.

شاهد أيضاً

إخماد حريق ناتج عن اشتعال صهريج بنزين في ريف حمص الغربي

شام تايمز – متابعة أخمد عناصر الدفاع المدني حريقاً نتج عن اشتعال صهريج محمل بمادة …

اترك تعليقاً