مباحثات بين وزير الزراعة اللبناني ومدير عام “أكساد”

شام تايمز – متابعة

بحث وزير الزراعة اللبناني د. “عباس الحاج حسن” مع المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” د. “نصر الدين العبيد” علاقات التعاون بين الجانبين وسُبل تطويرها وتعزيزها في شتى المجالات.

وأجرى الجانبان خلال لقائهما، اليوم الخميس، في مقر “أكساد” بدمشق تقييماً شاملاً للأنشطة والمشاريع المشتركة، وإمكانيات إقامة أنشطة ومشاريع تنموية جديدة خاصةً في مجال تطوير الثروة الحيوانية، واستنباط أصناف جديدة من سلالات القمح والشعير، وحصاد المياه، وإنشاء السدات المائية الجبلية وتزويد وزارة الزراعة اللبنانية بالمواد الوراثية المستنبطة لدى “أكساد”، بالإضافة إلى تزويد لبنان بـ 150 ألف شجرة زيتون وفستق الحلبي وغيرها من الأشجار المثمرة، حيث سيتم توزيعها في المناطق الريفية الفقيرة، وسيدفع المركز كافة الرسوم الجمركية وأجور النقل وما يترتب على ذلك من نفقات.

وأكد الدكتور “نصر الدين العبيد” للوزير اللبناني استعداد “أكساد” الدائم لوضع كافة امكانياته وخبراته في خدمة برامج ومشاريع وزارة الزراعة اللبنانية، بما يلبي طموحاتها وخططها المستقبلية لتنمية القطاع الزراعي في لبنان.

من جانبه، أعرب الوزير “الحاج حسن” عن تقديره لجهود منظمة “أكساد” والعاملين بها، وأمله في ان يُسهم هذا اللقاء في الارتقاء بعلاقات التعاون بين الوزارة والمركز الى أفضل المستويات، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه المنظمة لتحقيق الأمنين الغذائي والمائي العربيين، وبالمستوى الذي حققته في أدائها العلمي والعملي لاسيما في الفترة الأخيرة، والثقة العالية التي اكتسبتها والمكانة التي وصلت إاليها في جميع مجالات عملها، وخاصةً في ظل التغييرات المناخية الحادة وشح وندرة المياه.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً