عمال المصارف والتأمين بحلب يطالبون بالتخفيف من المركزية في العمل ومشاركة العامل بالأرباح السنوية

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

عقدت نقابة عمال المصارف والتجارة والتأمين بحلب مؤتمرها السنوي الثالث للدورة 27 برئاسة “فيصل عزوز” رئيس مكتب النقابة، وذلك في مدرج اتحاد عمال محافظة حلب.

وتركزت مطالب عمال النقابة على ربط الأجور بالأسعار، وإلغاء السقوف على الرواتب والأجور، ووضع حد للغلاء والاحتكار والمضاربة والتهريب، وجعل نسبة الترفيع 9% سنوياً بدلاً من كل سنتين مما يعطي للعامل حافز أكبر للعمل وإحساسه بأنه شريك حقيقي في التجمع العمالي.

كما طالب المجتمعون بالإسراع بإعادة إعمار مقرات المصارف وغيرها من القطاعات لتستطيع هذه المصارف القيام بدورها في مرحلة إعادة الإعمار، وتعديل قوانين العمل وفق رؤية ومطالب العمال ونقاباتهم، إضافة إلى إعادة افتتاح المخازن العمالية في المؤسسات والدوائر الحكومية، والتخفيف من المركزية الشديدة في العمل التي تعاني منها جميع القطاعات وتبسيط إجراءات العمل وتنشيط عمل الإدارة المحلية في تنفيذ ومعالجة المعوقات والصعوبات التي تعاني منها القطاعات.

وطالب عدد من عمال النقابة بإعادة صرف بدل الإجازات المتبقية للعامل والتي لم يستفيد منها بسبب نقص العاملين، ومشاركة العاملين بالمؤسسات العامة بالأرباح السنوية لكل مؤسسة أسوة بوزارة المالية “عائديات الجباية”، وزيادة دور الدولة التدخلي في التجارة الخارجية وتجارة الجملة، وتأمين وسائط نقل العاملين من وإلى مقرات عملهم، وتأمین واسطة نقل للعاملين في كوة مطار حلب وتأمين سيارة لنقل الأموال إلى كوة المطار ومن كوة المطار وإلى المصرف، وذلك لتخفيف العبء عن العاملين في هذه الكوة اقتصادياً ومادياً ونفسياً لأن الدوام فيها عبارة عن مناوبات.

واستعرض رئيس مكتب نقابة عمال المصارف والتجارة والتأمين “فيصل ابراهيم عزوز” التقرير النقابي والفعاليات والأنشطة التي قام بها مكتب النقابة خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى الجهود التي يبذلها العاملون في القطاع المصرفي.

 

 

شاهد أيضاً

مليار ليرة توقعات المردود المالي لمشروع “جورين الزراعي”

شام تايمز – متابعة أوضح مدير عام المؤسسة العامة للمباقر “خالد هلال” أن المشروع الزراعي …

اترك تعليقاً