مطالب عمالية بزيادة مخصصات المحروقات للميكروباصات ورفد “النقل الداخلي” بحلب بباصات وعمال وفنيين

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

تركزت مداخلات وتوصيات أعضاء مؤتمر نقابة النقل البري والجوي بحلب المنعقد في مقر اتحاد عمال المحافظة حول ضرورة رفد الشركة العامة للنقل الداخلي بحلب بباصات وعمال وفنيين نظراً لطبيعة عمل الشركة، وتأمين وسائط نقل للعاملين في الجهات العامة وإحداث مكاتب لتسيير معاملات العاملين الخاصة بنهاية الخدمة، وتعبيد الطرقات في الأحياء الشرقية كون حالتها الفنية تؤثر سلباً على السيارات وربط الأجور بالأسعار وفتح سقف الرواتب.

كما تمت المطالبة بزيادة كميات المازوت للميكروباصات العاملة في محافظة حلب من 15 ليتر يومياً إلى 25 ليتر كحد أدنى لتخديم المواطنين، وضبط عمل محطات الوقود التي تتلاعب بمادة المازوت وتأمين مادة المازوت للشاحنات لنقل الأقماح وزيادة كميته للشاحنات وإعادة النظر بالتسعيرة الكيلومترية لنقل البضائع.

وفيما يتعلق بمؤسسة الطيران العربية السورية، طالب العمال بزيادة كتلة الحوافز الانتاجية للعاملين فيها نظراً لتضاعف أسعار البطاقات منذ عام 1994 وحل مشكلة تغريم الموظفين العالقة منذ سنين والتي تنعكس سلباً على العامل نظراً لغلاء المعيشة خاصة وأن الأخطاء غير مقصودة وكذلك تأمين اللباس العمالي لعمال المؤسسة، ونقل الملفات التأمينية للعاملين فيها من دمشق إلى حلب تسهيلاً لمعاملاتهم ومنح العاملين في مطار حلب الدولي تعويض الوجبة الغذائية.

من جانبه، رئيس اتحاد عمال محافظة حلب “مصطفى وزان إدلبي” أكد على أهمية عقد هذه المؤتمرات التي تتسم بالمكاشفة والمصارحة بين العمال وتنظيمهم النقابي والإدارات، الأمر الذي يسهم في تعزيز دور الطبقة العاملة في بناء الاقتصاد الوطني .

بينما دعا رئيس الاتحاد المهني لعمال النقل “محمد غسان رسول” إلى ضرورة التواصل الدائم مع العمال في مواقع العمل والإنتاج وملامسة قضاياهم والعمل على معالجتها.

وكان رئيس مكتب النقابة “أحمد إبراهيم” استعرض التقرير النقابي، مؤكداً على أن النقابة مستمرة بعملها بتأهيل واستثمار مراكز الانطلاق في الريف والمدينة ومساعدة العاملين المحالين إلى التقاعد في إنجاز معاملاتهم النقابية ورفع سقوف الإعانات المالية للعمال.

شاهد أيضاً

600 طن قطن محلوج في محلج “الفداء” بحماة

شام تايمز – متابعة بلغت كميات الأقطان المحبوبة التي تم حلجها في محلج “الفداء” بحماة …

اترك تعليقاً