“السورية للتجارة”: كميات الحمضيات تجاوزت ضعفين ونصف عن العام الماضي

شام تايمز – متابعة

أكد مدير عام السورية للتجارة “زياد هزاع” أن السورية للتجارة بدأت بتسويق الحمضيات، حيث تجاوزت الكميات لهذا العام ضعفين ونصف عن العام الماضي، بحسب ما نقلت إذاعة “نينار.إف.إم”.

وقال: “نتيجة لعدم وجود أسواق خارجية، جاء التوجيه بتنشيط العمل ورفد السورية للتجارة بـ 100 سيارة عائدة لوزارة الإسكان، إضافة لتأمين السيولة المالية الكافية بهدف تأمين أكبر عدد من الصناديق لاستجرار المادة من الفلاحين بأكبر كميات ممكنة وتسويقها على مستوى السورية للتجارة وسوق الهال”.

و تم تخصيص سيارات جوالة لمناطق الأرياف والمناطق النائية التي لا تتواجد فيها صالات السورية للتجارة، وتوزيع المحصول أيضاً للمحلات والبقاليات، بحسب تأكيده.
وأضاف: “نحن اليوم نوفر على الفلاحين كلفة الصناديق، وعملية النقل التي أصبحت مجانية أيضاً، وتخفيض عمولة سوق الهال، بالإضافة لإحداث مراكز للتوضيب والفرز من أجل استقبال المادة”.

وأشار إلى أنه تم تنظيم ما يقارب 5000 صندوق أي ما يعادل 100 طن وهي المرحلة الأولى وسيتم طرحها لدمشق وريفها وباقي المناطق، و تم إحداث خيمة حمضيات في ضاحية قدسيا بريف دمشق، تهدف لزيادة تسوق المادة ونشرها وسيتم تعميمها على باقي المناطق والمحافظات.

وأوضح أن واقع المحصول تعرض لأمراض نتيجة للصقيع والبرد، وحالياً الموسم الموجود هو موسم جيد وسيتم تسويق بعض من المحاصيل لمعامل العصائر وتم الاتفاق معهم أمس الثلاثاء في اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء والوفد الحكومي.

شاهد أيضاً

رفع الطاقات الطحنية في المطاحن بجهود عمالها

شام تايمز – متابعة أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، اليوم الأحد، أن خطتها مستمرة …

اترك تعليقاً