حماة: المواد التموينية “كافية” وافتتاح عدة منافذ و2021 “عام عودة الثقة”

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل
أكد مدير فرع “السورية للتجارة” في حماة المهندس “خالد الفاضل” لـ “شام تايمز” توافر كل المواد المدعومة في الصالات التابعة من أرز وشاي وسكر وزيت ومياه معدنية، معبرا أنها” كافية” لحاجة محافظة حماة للدورة الحالية، لافتاً إلى أن مبيعات السنة الحالية قاربت 16 مليار ليرة سورية، بواقع زيادة 6 مليارات عن عام 2020.

وشهد العام الحالي بحسب “الفاضل” تدخلات إيجابية كثيرة في فرع “السورية للتجارة” بحماة، وذلك في عدة مواد منها التفاح والفروج الذي طرح بمبلغ 6000 ليرة للكيلو الواحد، وحالياً يتم استجرار الحمضيات على دفعات من اللاذقية وطرطوس لطرحها بأسعار منخفضة عن السوق، كما أقيم خلال العام عدة معارض للقرطاسية والسجاد المعروض بالتخفيض أو التقسيط حتى 500 ألف والمستجر من القطاع العام والخاص من أفضل الأنواع.

وأشار المسؤول الحكومي إلى أن فرع حماة شارك في كافة المهرجانات الداعمة للمستهلك، سواء في حماة أو مناطقها كسوق الخير ومهرجان العيلة والتسوق، والتي لاقت إقبالاً وصفه أنه “منقطع النظير”.

وفي مجال التوسع قال “الفاضل”: افتتح فرع حماة خلال العام الحالي 4 منافذ جديدة في قرى “حنجور وبيصين والحميري والأميرية” في مدينة حماة، كما جهز 3 منافذ أخرى للافتتاح قريباً في “معر شحور وشيخ علي كاسون والتاعونة”.

وفي المجال الداعم اجتماعياً ومعيشياً لفت المصدر إلى أن “السورية للتجارة” في حماة أعطت لجرحى الوطن مشروعي تغليف للمواد المدعومة في كل من الغاب ومصياف، كذلك استقبلت في بعض صالاتها منتجات المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر التابعة للأمانة السورية للتنمية وذلك لبيعها تشجيعاً للأسر المنتجة وتحسيناً لوضعها المعيشي.

واختتم مدير فرع “السورية للتجارة” في حماة حديثه بوصف العام الحالي أنه عام عودة الثقة بمؤسسة “السورية للتجارة” ولا أدل على هذا من حجم المبيعات وكثرة الإقبال على صالاتها، على الرغم من قلة الكوادر العاملة والتي تم طلب سد الحاجة منها إلى الإدارة العامة وستكون خلال مسابقات واختبارات بداية العام القادم ضمن الإجراءات الحكومية.

شاهد أيضاً

إعفاء البضائع الإيرانية من الرسوم الجمركية

شام تايمز – متابعة أعفت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية البضائع ذات المنشأ والمصدر الإيراني من …

اترك تعليقاً