سياحة دمشق تطلق معرض أزهار الخريف في خان أسعد باشا

شام تايمز – متابعة
افتتح معاون وزير السياحة “نضال ماشفج” معرض أزهار الخريف الذي تقييمه وزارة السياحة بالتعاون مع وزارتي الزراعة والإصلاح الزراعي والثقافة و غرفة زراعة دمشق في خان أسعد باشا، بمشاركة /20/ منتج للنباتات وأزهار الزينة، والذي يتضمن عرض لأهم النباتات المزهرة الخريفية، نباتات الزينة الصالونية، نباتات الظل، النباتات الصبارية والطبية والعطرية إلى جانب مستحضرات التجميل والعطورات المستخلصة من النباتا الطبيعية، وتخلل الافتتاح عرض فني قدمه أطفال جمعية دار الرحمة لرعاية الأيتام.
وأكد “ماشفج” على أهمية هذا المعرض في نشر ثقافة الوعي البيئي وضرورة تواجد المحيط الأخضر في أماكن السكن والعمل، منوها إلى تقديم ندوات خلال المعرض تعنى بالتنسيقات الجديدة لنباتات الزينه وكيفية تحويل هذا النشاط من هواية إلى نشاط اقتصاديو إقامة مشاريع تنموية خاصة به،لافتا إلى اهتمام وزارة السياحة في إقامة العديد من المعارض التخصصية الفصلية لعرض النباتات الصيفية والخريفية والشتوية والربيعية ومنتجاتها.
وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع الآثار والسياحه في محافظة دمشق م. فيصل سرور أن هذه المعارض تعمل على تشجيع الأعمال الثقافية والابداعية وتطور من هذه المهن.
وبدورها رئيسة دائرة المعارض في وزارة الزراعه “كاتيا دوجي” أشارت إلى أهمية هذة المشاركة لإلقاء الضوء على موضوع الحراج و الخسائر البيئية التي شهدتها البلاد في الآونة الأخيرة وتشجيع الزراعة لإعمارها مجددا.
مدير سياحة دمشق “زهير أرضورملي” أوضح أن المعرض يساهم في تنشيط السياحه الداخلية والتعريف بأنواع النباتات وتشجيع الناتج المحلي والإستفادة منه في كافة انواع الصناعات المختلفة.
ويستمر المعرض لغاية /11/ كانو الأول ومن الساعه 10صباحاً حتى الساعه 4 مساءً، ويرافقه العديد من الندوات الخاصة بتطورات نباتات الزينة وتنسيقها والتقانات الحديثة في الزراعه والنباتات الطبية والعطرية وسيتخلله يوم ترفيهي للأطفال.

شاهد أيضاً

طرح 5 أطنان من الحمضيات في السويداء

شام تايمز – متابعة بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء طرح 5 أطنان من الحمضيات …

اترك تعليقاً