وزير الصناعة: لا يمكن للقطاع الصناعي تحقيق نهضته دون تكاتف القطاعين العام والخاص

شام تايمز – متابعة

ناقش وزير الصناعة “زياد صبحي صباغ” وأعضاء مجلس إدارة اتحاد غرف الصناعة السورية الآلية المطلوبة للاستفادة من أحكام القانون رقم /30/ لعام 2021 والمتعلق بتخفيض تكاليف إنتاج كافة السلع والمنتجات وبما ينعكس إيجاباً على الأسواق المحلية واستقرار الأسعار فيها، بحسب صحيفة “تشرين”.

وأكد أعضاء الاتحاد على أن بدء تنفيذ أحكام القانون /30/ بدأت انعكاساته الإيجابية تظهر على العملية الإنتاجية، ووصول المنتج بشكله النهائي للمستهلك بسعر مناسب ومقبول، لافتين إلى ضرورة تنفيذ توصيات المؤتمر الصناعي الثالث لعام 2018 نظراً لشموليتها كافة المشاكل التي تعترض إعادة دوران حركة الإنتاج، ومعالجة التشوهات الجمركية وخصوصاً التي تتعلق بمادتي الصاج والـ POY، وتخفيض نسب فوائد القروض التشغيلية وتوسيع الإقراض لترميم المنشآت بفوائد مدعومة.

بدوره، وزير الصناعة شدّد على أهمية الرؤية الموحدة بين الحكومة والاتحاد لجميع القضايا، خصوصاً في ظل ما عاناه القطاع الصناعي خلال الحرب الظالمة والعقوبات غير الشرعية.

وأكد “صباغ” أن الوزارة تعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات للنهوض بالصناعة الوطنية في كافة المجالات، وعلى الاتحاد أن يكون عوناً للوزارة وللحكومة من خلال النظرة الشاملة لكافة حلقات الإنتاج والبدء بعهد جديد في التعامل والتعاطي، حيث لا يمكن للقطاع الصناعي في سورية من تحقيق نهضته وانطلاقته الجديدة من دون تكاتف القطاعين العام والخاص.

وطلب الوزير من أعضاء الاتحاد العمل على معالجة الالتباس في توصيف المواد الأولية الداخلة في بعض الصناعات، إضافة إلى التهرب الضريبي ووجوب إغلاق هذا الملف.

من جانبه، رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس الشهابي” أكد أن عمل الاتحاد بكامل أعضائه للوصول إلى حلول مقبولة للمشاكل والمعوقات التي تعترض العمل الصناعي. وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على عقد لقاءات متخصصة بين وزارة الصناعة والاتحاد مع الوزراء المعنيين لمناقشة الصعوبات والمعوقات التي تعترض عمل الصناعيين.

شاهد أيضاً

طرح 5 أطنان من الحمضيات في السويداء

شام تايمز – متابعة بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء طرح 5 أطنان من الحمضيات …

اترك تعليقاً