“سالم”: الفروج المطروح في السورية للتجارة “بلدي” واشترته عندما هبطت الأسعار

شام تايمز – متابعة

كشف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو السالم”، في منشور كتبه على صفحته الشخصية في فيسبوك أنه لا يتم استيراد الفروج الذي تم طرحه في صالات السورية للتجارة أو شراؤه من التجار.

وأشار “السالم” إلى أن أن الفروج المجمد الذي طرحته المؤسسة بسعر ٧٥٠٠ ليرة هو “فروج بلدي” سوري اشترته السوريّة للتجارة من المداجن المحلية عندما هبطت الأسعار، لافتاً إلى أنه تم تنظيف الفروج وذبحه بالطريقة النظاميّة وتجميده بطريقة الصعق التي تحافظ على جودته وسلامته.

وبين أنه تم طرح الفروج للمواطنين كتدخل إيجابي ريثما يبدأ الموسم القادم بعد حوالي الشهر وتعود الأسعار إلى الانخفاض، مشدداً أنه على أعلى مقاييس الجودة.

وأكد معاون مدير السورية للتجارة “الياس ماشطة”، أن التدخل الإيجابي يستدعي شراء مادة الفروج بموسم انتاجها ووفرتها ليصار إلى تخزينها في بردات مركزية (دمشق، حماة)، ويتم طرحها في السوق عندما يزداد سعرها، موضحاً أن سعر الفروج اليوم في الأسواق 9000 ليرة، بينما يُباع في صالات المؤسسة السورية للتجارة بـ 7200 إلى 7500 ليرة.

وقال “ماشطة”: دائماً يتم تحديد العدد المستحق لكل مواطن من مادة الفروج، حيث يسمح بـ “فروجين” اثنين لكل مواطن، لافتاً إلى أن البطاقة الذكية هي الضمان الوحيد للمواطن للحصول على المواد المدعومة من قبل الدولة

وأضاف “ماشطة” أن الفروج المجمد متوفر حالياً ضمن صالات السورية للتجارة، وبفارق سعر عن السوق يصل إلى أكثر من 1500 ليرة، وتم السبت، البدء بالدورة التموينية الأولى، والتسجيل عليها كان متاح قبل 24 ساعة، وبلغ عدد المسجلين أكثر من مليون وسبعمائة عائلة، مشيراً إلى أنه بدأت عملية التوزيع السبت في كافة الصالات على كامل الجغرافيا السورية.

شاهد أيضاً

“مكتب الزيتون”: الزيت السوري يجب ألا يغيب عن الأسواق العالمية.. والموسم القادم “مبشر”

شام تايمز – متابعة أكدت مديرة مكتب الزيتون في وزارة الزراعة “عبير جوهر” أن الوزارة …

اترك تعليقاً