“وزير الصناعة”: يجب أن نحقق التكامل الصناعي في سورية

شام تايمز – متابعة

أكد وزير الصناعة “زياد صباغ” خلال المؤتمر الرابع للاستثمار للمدن والمناطق الصناعية العربية أن انعقاد هذا المؤتمر في ظل متغيرات إقليمية ودولية كبرى وانتصارات سياسية وعسكرية حققتها سورية بقيادة الرئيس “بشار الأسد”.

وقال “صباغ”: “على الرغم من الحرب والحصار استطعنا في سورية تحقيق تجربة مهمة في مجال المدن الصناعية، وذلك يؤكد ضرورة العمل العربي المشترك على أساس المصلحة الاقتصادية”.

وأضاف الوزير: “يجب أن نعمل على تحقيق التكامل الصناعي لأهمية ما يقدم من تنوع في القاعدة الإنتاجية وتأمين فرص العمل”.

وأوضح أن العمل على استقطاب استثمارات جديدة في سورية وإحداث مناطق صناعية جديدة على كامل الرقعة الجغرافية في ظل مرحلة التعافي وإعادة الإعمار.

وانطلق صباح الاثنين، في فندق “داماروز” بدمشق فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية الذي ينظمه الاتحاد بالتنسيق والتعاون مع اتحاد الصناعات الكيميائية والبتروكيميائية واتحاد تكنولوجيا المعلومات واتحاد القياس والمعايرة، برعاية الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وشارك في المؤتمر الذي انعقد تحت شعار “الاستثمار في المدن الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية في استراتيجية الصناعة العربية”، مسؤولون ورجال أعمال ومستثمرون عرب وسوريون معنيون ومهتمون بإدارة المدن الصناعية والاستثمار فيها.

شاهد أيضاً

طرح 5 أطنان من الحمضيات في السويداء

شام تايمز – متابعة بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء طرح 5 أطنان من الحمضيات …

اترك تعليقاً