شركات خاصة تطلب استثمار معامل حكومية!

شام تايمز – متابعة

كشفت مصادر في “وزارة الصناعة” عن عقد اجتماع موسع في الوزارة، لاستعراض العروض التي قدّمها القطاع الخاص لاستثمار بعض الشركات الحكومية وفق مبدأ التشاركية، معلنةً عن تقديم 8 عروض.

ونقلت صحيفة “تشرين” عن المصادر قولها، إنه تم تقديم 3 عروض لاستثمار شركة الكبريت وأقلام الرصاص، وعرض خارجي لشركة بردى للتجهيزات المنزلية، وعرض لمعمل المكننة الزراعية بحلب.

وتم تقديم عروض أخرى لاستثمار معمل زيوت حلب في منطقة “عين التل”، ومعمل الزيوت في منطقة الليرمون، ومعمل السيرومات في حلب، وعروض أخرى لشركة المغازل والنسيج بدمشق وشركة الإطارات في حماة.

وأوضحت المصادر أن وزارة الصناعة مدّدت فترة تلقي العروض لاستثمار الشركات الحكومية، بقصد فسح المجال أمام العديد من المستثمرين للمشاركة في طرح فرص استثمارية جديدة.

وطرحت وزارة الصناعة 38 منشأة تابعة لها متوقفة أو مدمرة للاستثمار، بمشاركة شركات وأفراد من القطاع الخاص والدول الصديقة، وطلبت من الراغبين بالاستثمار تقديم عروضهم إلى ديوان الوزارة حتى 18 تشرين الثاني 2021.

وأوضح المستشار الاقتصادي “نبيل سكر” مؤخراً، أن التشاركية ليست خصخصة، لأن ملكية المرفق العام تعود للدولة بعد انتهاء العقد الذي قد يمتد إلى 10 أو 20 سنة أو أكثر، وقدّم حينها 14 ملاحظة لتصحيح مفهوم التشاركية وتعديل قانونها في سورية.

وصدر قانون التشاركية بين القطاعين العام والخاص رقم 5 في 10 كانون الثاني عام 2016، وتعني التشاركية وجود علاقة تعاقدية لمدة زمنية معينة بين جهة عامة وشريك من القطاع الخاص.

شاهد أيضاً

600 طن قطن محلوج في محلج “الفداء” بحماة

شام تايمز – متابعة بلغت كميات الأقطان المحبوبة التي تم حلجها في محلج “الفداء” بحماة …

اترك تعليقاً