“لساتها دراسة ومو خبز غير مدعوم”.. خبز بسعر التكلفة!

شام تايمز – متابعة

كشف مدير عام المؤسسة السورية للمخابز “مؤيد الرفاعي”، عن وجود دراسة لبيع الخبز بسعر التكلفة لمن لا تكفيه مخصصاته المدعومة، بحيث يتم تخصيص مخبز في كل محافظة لبيع المادة بكلفتها.

وبيّن الرفاعي في تصريح لصحيفة “تشرين” أن المؤسسة تدرس مقترح بيع الخبز بسعر الكلفة قبل رفعه إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، رافضاً تسميته خبزاً غير مدعوم وإنما خبزاً بسعر التكلفة.

وحول مشكلة الازدحام على المخابز في عدد من المحافظات، أشار “الرفاعي” إلى وجود توجيه بتسليم الخبز لغالبية صالات المؤسسة السورية للتجارة، كما توجد دراسة لتوزيع مخصصات الخبز يومي الأربعاء والخميس، وتوزيع حصة 3 أشخاص يومي السبت والخميس حتى لا يحضروا يومياً .

وتابع مدير مؤسسة المخابز: “يجري الإعداد لدراسة توزيع الخبز كل يومين مرة كل أحد وثلاثاء وخميس ربطتين، والسبت ربطة وهي قيد الدراسة بالوزارة”.

ووضعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك آلية جديدة لتوزيع الخبز المدعوم، مؤخراً، حددت فيها عدد الأرغفة المستحقة للشخص الواحد حسب شرائح، وبحسب القرار، يحق للشخص الواحد ربطة واحدة كل 3 أيام، علماً أن الربطة 7 أرغفة، كذلك بالنسبة للأسرة المؤلفة من شخصين، إذ يحق لها ربطتا خبز، كل 3 أيام، أما الأسر التي يتراوح عدد أفرادها بين 4 و6 أشخاص، فيحق لها ربطتا خبز في اليوم، وبمعدل وسطي يقل عن 3 أرغفة في اليوم للشخص.

شاهد أيضاً

طرح 5 أطنان من الحمضيات في السويداء

شام تايمز – متابعة بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء طرح 5 أطنان من الحمضيات …

اترك تعليقاً