أجنحة الشام تطلق أول رحلة مباشرة لها إلى أبو ظبي من العاصمة دمشق

شام تايمز ـ محمد حسن

تصوير: يعرب طه السالم

أقامت شركة “أجنحة الشام” اليوم الجمعة، احتفالاً بانطلاق أول رحلة طيران مباشرة من دمشق إلى أبو ظبي، في إطار تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

وأكد مدير التطوير والعلاقات العامة في الشركة “أسامة الساطع” على خلفية الاحتفال لـ “شام تايمز” أن هذه الخطوة لها أهمية كبيرة مع تطو العلاقات مؤخراً بين سورية والإمارات، وهذا ما يؤدي إلى التبادل التجاري والسياحي والثقافي بين البلدين، وقال “الساطع”: “هذه الخطوة تهدف إلى تذليل صعوبات المسافرين، وأيضاً للسوريين المقيمين في أبو ظبي، ووصلهم مباشرة في بلدهم الأم”.

 

وأضاف “الساطع”، أن الرحلة الأولى إلى أبو ظبي، ستكون اليوم الجمعة، وتصل حوالي الساعة 12 بعد منتصف الليل، وعلى متنها 147 راكب مسافر.

وأعرب المدير التجاري للشركة “حمدي خلف” لـ “شام تايمز” عن أهمية هذه الخطوة، والتي تندرج بالدرجة الأولى إلى تسهيل حركة الجالية السورية المقيمة في الإمارات، وتشجيع السياحة بين البلدين، كاشفاً عن وجود خطط مهمة لتنشيط العلاقات التجارية وفتح خط تجاري مباشر مع الإمارات العربية المتحدة.

وعن الخطط المستقبلية لرحلات أجنحة الشام مع دول أخرى، قال “خلف” أنه في تاريخ 15 كانون الأول ستنطلق رحلة إلى “كراتشي” بالإضافة إلى رحلة إضافية بين حلب والشارقة قريباً.

رئيس اتحاد الصحفيين “موسى عبد النور” بين لـ “شام تايمز” أنها خطوة وانطلاقة متجددة لـ أجنحة الشام، وهي استكمال لما تقوم به من محطات وخطوط سواء في الشارقة والكويت أو مسقط، وأضاف: “نأمل أن تعود الحركة التي كنا نشهدها في مطار دمشق الدولي منذ سنوات”.

وأكد مدير مؤسسة “آل رشي” لتنظيم الرحلات السياحية “محمد آل رشي” لـ “شام تايمز” أن خط أبو ظبي مهم جداً على مستوى نقل الأشخاص أو البضائع، لذلك كان من المهم إعادة هذه الرحلات، مشيراً إلى أن الشركة تضع خطوات مدروسة لفتح خطوط جديدة مع دول جديدة.

الفنان جلال شموط كان من بين المدعوين، وتحدث لـ “شام تايمز” عن سعادته بعودة العلاقات مع الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها خطوة مهمة لإعادة التواصل والشكل الطبيعي للعلاقات بين البلدين، فقال: “برأيي أجنحة الشام كانت أحد الأذرع لجعل هذا الانفتاح مريح”.

الجدير بالذكر أن الإعلان عن بدء هذه الرحلات الجوية بين دمشق وأبو ظبي جاء مع زيادة النشاط والتعاون الذي تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين سورية والامارات وعلى الأصعدة كافة.

شاهد أيضاً

ماحقيقة توحيد التقنين الكهربائي في المحافظات السورية بسبب المنخفض؟

شام تايمز – خاص نفى المكتب الصحفي في وزارة الكهرباء لـ “شام تايمز” كل ما …

اترك تعليقاً