البدء بزراعة محاصيل القمح والشعير في حلب للموسم الجديد

شام تايمز – ديما مصلح

قدرت مديرية زراعة حلب المساحة المخططة من محصول القمح لموسم 2022 على مستوى المحافظة نحو 322 ألف و722 هكتار، كما أن المساحة المخططة من المحصول على مستوى المناطق الآمنة في المحافظة بلغت نحو 164 ألف و177 هكتار، بينما المساحة المخططة من محصول الشعير لموسم 2022 على مستوى المحافظة بلغت نحو 331 ألف و680 هكتار، حيث أن المساحة المخططة من المحصول على مستوى المناطق الآمنة في المحافظة بلغت نحو 174 ألف و425 هكتار، بحسب ما أكده مدير زراعة حلب “رضوان حرصوني” لـ “شام تايمز”.

وأوضح “حرصوني” أن المساحة المخططة من محصول القمح المروي على مستوى المحافظة بلغت نحو 137 ألف و346 هكتار، كما أن المساحة المخططة من المحصول على مستوى المناطق الآمنة في المحافظة بلغت نحو 102 ألف و942 هكتار، لافتاً إلى أن المساحة المزروعة من محصول القمح على مستوى المحافظة بلغت حتى تاريخه 55 ألف هكتار، بينما المساحة المزروعة من محصول القمح المروي بلغت نحو 5 آلاف هكتار، فيما بلغت المساحة المزروعة من محصول القمح البعلي نحو 50 ألف هكتار.

وتابع “حرصوني”: بلغت المساحة المخططة من محصول القمح البعلي على مستوى المحافظة نحو 185 ألف و426 هكتار، كما أن المساحة المخططة من المحصول على مستوى المناطق الآمنة في المحافظة بلغت نحو 61 ألف و235 هكتار.

وبيّن “حرصوني” أن المساحة المخططة من محصول الشعير المروي على مستوى المحافظة بلغت نحو 1680 هكتار، كما أن المساحة المخططة من المحصول على مستوى المناطق الآمنة في المحافظة بلغت نحو 1060 هكتار، منوّهاً إلى أن المساحة المزروعة من محصول الشعير على مستوى المحافظة بلغت حتى تاريخه 72 ألف و700 هكتار، بينما المساحة المزروعة من محصول الشعير المروي بلغت نحو 2700 هكتار، وبلغت المساحة المزروعة من محصول الشعير البعلي نحو 70 ألف هكتار.

وأضاف مدير زراعة حلب: أن المساحة المخططة من محصول الشعير البعلي على مستوى المحافظة نحو 330 ألف هكتار، كما أن المساحة المخططة من المحصول على مستوى المناطق الآمنة في المحافظة نحو 173 ألف و365 هكتار.

وأكد “حرصوني” أن الفلاحين باشروا بزراعة المحاصيل الاستراتيجية من القمح والشعير بعد هطول الأمطار، لافتاً إلى أنه تم توزيع الأسمدة والبذار وجزء من المحروقات على مزارعي القمح والشعير.

وفي تصريح سابق عبر “شام تايمز” أكد “حرصوني” أن المساحة المزروعة من محصول القمح في حلب الموسم الفائت بلغت 172 ألف هكتاراً، وتضمنت المساحة المزروعة من محصول القمح المروي نحو 106 آلاف هكتاراً، كما أن المساحة المزروعة بالقمح البعلي بلغت نحو 66 ألف هكتار.

شاهد أيضاً

“واشنطن” تعدل بعض العقوبات المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة أفادت وسائل إعلامية أجنبية أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت، الأربعاء، تعديل …

اترك تعليقاً