“مرتيني” يعلن عن فرص كبرى للاستثمار السياحي في سورية

شام تايمز _ متابعة

أكد وزير السياحة “محمد رامي مرتيني” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، الأربعاء، أن الوزارة اعتمدت خطة لعشر سنوات لتطوير القطاع السياحي، مبيناً أن عودة عمل شركات الطيران تعتبر نقطة مهمة لإعادة النشاط السياحي في سورية.

وكشف “مرتيني” خلال المؤتمر عن وجود خطط قريبة لمشاريع استثمارية كبيرة ولعودة السياحة الثقافية، مشيراً إلى أن القطاع السياحي استعاد جزءاً من عافيته منذ عام ٢٠١٧ مع انتصارات الجيش السوري، وكان هناك صعوبات كثيرة منها توقف شركات الطيران الأجنبية بسبب العقوبات.

وأضاف”مرتيني”: “حققنا ١٢ مليار ليرة سنوياً فروقات من معالجة المشاريع المتعثرة والتي حولت لخزينة الدولة، ولدينا ٦٠٠٠ طالب في قطاع السياحة، و أيضاً لدينا فرص كبرى للاستثمار السياحي في سورية وسنؤمن فرص عمل قد تصل إلى ١٠٠ ألف فرصة خلال ١٠ سنوات منذ عام ٢٠١٩ وحتى عام ٢٠٣٠، وننتظر عام سياحي أفضل، كما أن فندق درعا سيكون في الخدمة خلال أيام”.

وأشار “مرتيني” إلى أنه سيتم مراقبة جودة المنتج ولم يتم التهاون لتحقيق الانسجام مع القوانين المرعية، وليكون هناك مزيد من الالتزام بالمرحلة القادمة.

وأعرب “مارتيني” عن عدم رضاه على الأسعار السياحية، مبيناً أنه تم تنظيم ألف ضبط مخالفة وعلى القطاع الخاص أن يعي مسؤوليته سياحياً.

وشدد “مارتيني” على أن القانون الذي سيصدر وينظم العمل السياحي ستكون مفرداته قوية، ليكون القطاع والمنتج بأسعار منطقية وذات رقابة صارمة لحماية الزبائن والمصطافين.

وتابع “مرتيني”: “تلقيت خلال زيارتي إلى الرياض ترحيباً من المغتربين والإخوة العرب بالسوريين وأيضاً لاحظنا الرغبة الكبيرة بعودة التعاون السياحي، وهناك ثمة بوادر مشجعة مع الإمارات والعراق، وهناك عشرات الطلبات من دول أوروبية لقدوم مجموعات سياحية”.

شاهد أيضاً

اختتام أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة بدورتها 24

شام تايمز – متابعة اختتمت أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة بدورتها 24 بحضور وزير السياحة …

اترك تعليقاً