2,371 مليار ديون القطاع الخاص للتأمينات الاجتماعية في حماه

شام تايمز الاقتصادي – حماه

اتّخذ فرع المؤسّسة العامة للتأمينات الاجتماعية في حماه مجموعة من الإجراءات لتحصيل ديون القطاع الخاص وفق قانون المؤسسة عبر المطالبات والإنذارات الخطية إضافة لقرارات حجز الأموال، حيث تمّ إصدار 63 قرار حجز بحق أصحاب العمل غير الملتزمين بالتسديد. حسب ما أوضحه مدير فرع المؤسسة “بسام أرحيم” لـ”صحيفة البعث”.
وبلغت الديون المترتبة على القطاع الخاص منذ بداية العام وحتى تاريخه أكثر من 2.371 مليار ليرة.

ولفت المدير إلى أن فرع المؤسسة زاد نشاطه في بسط المظلة التأمينية لتشمل جميع العاملين في جمع القطاعات بأعلى درجات الكفاءة والمسؤولية، حفاظاً على حقوق العمال واستقرارهم الاجتماعي وضمان أسرهم من بعدهم.

وبيّن تسجيل 819 منشأة من منشآت القطاع الخاص الجديدة خلال شهر أيار الماضي، إضافة إلى تشميل 910 من العاملين في تلك المنشآت بالمظلة التأمينية ليصبح عدد العمال الذين شملتهم المظلة التأمينية منذ بداية العام الحالي 2227 عاملاً في القطاع الخاص.

وأشار إلى أنه رغم الظروف الحالية التي تتعرض لها سورية، إلا أن المؤسسة استمرت بالعمل وتأمين الخدمات المتعلقة بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابات العمل لجميع العاملين في القطاع العام والخاص والتعاوني والمشترك، منوهاً بأن الفرع ودوائره كافة يعمل عبر نظام الأتمتة والحوسبة في تعاملاته، سواء مع المراجعين أو ما بين الأقسام الداخلية، وذلك لتوفير الجهد والوقت من جهة وتوفير استهلاك الورقيات من جهة ثانية.

شاهد أيضاً

تضاعف إنتاج خلايا النحل 4 مرات هذا العام بريف دمشق

شام تايمز – متابعة تضاعف إنتاج خلايا النحل المسجلة في ريف دمشق العام الجاري أربع …

اترك تعليقاً