مذكرة تفاهم بين سورية والقرم لتفعيل وتطوير السياحة البيئية قي سورية

شام تايمز – متابعة 
وقعت وزارة السياحة ممثلة بمعاون وزير السياحة م. غياث الفراح ومؤسسة العلوم الاتحادية (حدائق نيكيتا) في روسيا الاتحادية – جمهورية القرم ممثلة بالسيد يوري فلاديميرو فيتش بلغاتار بحضور وزير السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني، مذكرة تفاهم وذلك انطلاقاً من تعزيز التعاون السياحي الثنائي في مجال السياحة البيئية والاستفادة من خبرات المؤسسة في مجال إنشاء الحدائق البيئية.
وتتضمن المذكرة إقامة تعاون فني مشترك غايته تطوير قطاع السياحة البيئية وإنشاء مسارات سياحة بيئية في سورية من خلال إعداد الدراسات الفنية اللازمة والتخطيط لاستخدام الأراضي والمواقع الملائمة بما يسهم في إقامة هذا المنتج السياحي، وتحقيق سياحة مستدامة، وتقديم الاستشارات اللازمة من الفريق الفني في حدائق نيكيتا لإعداد مشروع موقع الحديقة البيئية /أرض كيوان/ الذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع محافظة دمشق، والمشاركة بمعرض الزهور الذي تقيمه الوزارة سنويا بدمشق.
وأشار معاون وزير السياحة إلى أن أهمية التعاون مع الجانب الروسي نظراً لما يمتلكه من خبرة كبيرة في إقامة الحدائق البيئية على مستوى عال، مبيناً أننا في سورية نمتلك مواقع كثيرة من غابات وحراج وبادية ومناطق قابلة لتكون حدائق بيئية ومحميات، ونوّه الفراح أنه من خلال مذكرة التفاهم سيقدم الجانب الروسي دورات تدريبية للمعنين في الوزارة والجهات الأخرى والاستفادة من خبراتهم فيما يتعلق بمكافحة الحرائق وعودة الغطاء النباتي وحملات توعية للحفاظ على المناطق البيئية في سورية.

شاهد أيضاً

الذهب يواصل ارتفاعه في الأسواق المحلية ويتجاوز 200 ألف

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت، في السوق المحلية 3 آلاف ليرة …

اترك تعليقاً