اللاذقية تخضع للحماية الترددية

شام تايمز – متابعة

كشف المدير العام للشركة العامة لكهرباء اللاذقية “جابر عاصي” عن تطبيق خطة جديدة بالنسبة للحماية الترددية في المحافظة، وذلك بالعمل على زيادة عدد المحولات التي ستطبق عليها الترددية في المحافظة لتطبيق العدالة ومنعاً لظلم مناطق محددة، بحسب ما نقل موقع ” أثر برس”.

وأوضح عاصي أن الشركة كانت تطبق الترددية على عدد من المحولات بالمحافظة وبعد العمل على زيادة عدد المحولات سيتم تطبيق الترددية كل يوم على قطاع ومنطقة مختلفة عن اليوم السابق، وبذلك تتحقق العدالة في تطبيق الحماية على مختلف المناطق، واصفاً خطة البرنامج الجديد لتطبيق الترددية بـ”العمل الصعب والفني المعقد”، إلا أنه سيكون جيد بالنسبة للمناطق التي كانت تعاني من الترددية كل أيام الأسبوع.

وأشار “عاصي” إلى أنه تم التنسيق مع الوزارة ومع مؤسسة التوزيع بخصوص الخطة الجديدة، وأن الخطوط الاستراتيجية التي تغذي المشافي والمخابز والأفران وخطوط ضخ المياه ستكون معفاة من البرنامج الجديد.

وأردف “عاصي”: “تشمل الخطة جميع مناطق المحافظة الأربعة، مدللاً على ذلك بأن كل منطقة من المناطق الأربعة سيكون لها يومين، فمدينة جبلة سيتم تطبيق الترددية على نصفها الأول بما لا يتعارض مع أيام تغذية المدينة بالكهرباء خلال الفترة الصباحية ليتمكن الأهالي من تعبئة المياه وفي اليوم التالي ستطبق الخطة على النصف الثاني من المدينة.

وأكد “عاصي” أن التنسيق مستمر مع مؤسسة مياه الشرب بخصوص التغذية الكهربائية كما هو الحال في مدينة جبلة وبعض المناطق في اللاذقية، مبيناُ أنه تم تقسيم مدينة جبلة إلى قطاعين، القطاع أ يتم تغذيته بالكهرباء في اليوم الأول من الأسبوع من الساعة 5 حتى 9 صباحاً، وذلك لكي يتمكن الأهالي من تشغيل المخضات وتعبئة المياه في خزاناتهم وتطبق نفس ساعات التغذية على القطاع الثاني من المدينة في اليوم التالي.

شاهد أيضاً

افتتاح معرض “سورية: مهد الحضارات” في سلطنة عُمان

شام تايمز – متابعة بحضور رسمي وشعبي كبير افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح” في …

اترك تعليقاً