تخصيص سوقاً لبيع الأبقار في حي “دير بعلبة” بحمص

شام تايمز – متابعة

خصص مجلس مدينة حمص سوقاً لبيع الأبقار في حي “دير بعلبة”، بهدف تنظيم المهنة بمواصفات قياسية، بحسب وكالة “سانا”.

وأكدت مديرة شؤون الأملاك في المجلس “إلهام شبيب” أنه تم تلزيم السوق ببيع الأبقار في منطقة الزرائب بحي “دير بعلبة”، بمساحة 24 دونماً لاستثماره لمدة عشر سنوات ببدل استثمار سنوي، بقيمة مليونين ونصف المليون ليرة، وبدل إجمالي قيمته 32 مليون و500 ألف ليرة على أن يقوم المستثمر بتجهيز السوق.

وأوضحت “شبيب” أن سوق الغنم تم تلزيمه منذ عامين ببدل سنوي قدره 16 مليون ليرة وببدل إجمالي 200 مليون ليرة لنفس مدة استثمار سوق الأبقار المجاور له، وتبلغ مساحته 26 دونم و500 متر مربع وتعرض للتخريب خلال الحرب، وتم ترميمه بالكامل وبناء المخازن للأعلاف ودورات المياه وصيدليات بيطرية وبقالية غذائية.

بدوره مستثمر سوق الأبقار “ربيع كنعان” لفت إلى أن المساحة المستثمرة الحالية تشغل حوالي 12 دونم، من المساحة الإجمالية وتضم 50 مربطاً لعرض المواشي يستخدمها التجار والسماسرة، مشيراً إلى استمرار أعمال تجهيز عيادة بيطرية وصيدلية زراعية واستراحة ومرافق عامة ومكاتب إدارية ومحلات لبيع العلف، حيث سيتم إنجازها خلال شهرين.

وبيّن “كنعان” أن السوق يفتح أبوابه أيام الأحد والأربعاء والجمعة من كل أسبوع منذ 6 صباحاً حتى 11 ظهراً، بشكل يتناسب مع مواعيد الأسواق في باقي المحافظات حيث يستقطب التجار من محافظات حلب وحماة والقلمون وطرطوس والمنطقة الشرقية، وتتراوح كميات الأبقار المسوقة ضمن الأيام المذكورة بين 100 و200 رأس بشكل قابل للزيادة.

شاهد أيضاً

تجار حلب يطالبون بتوحيد أسعار الصرف وتأمين حوامل الطاقة خلال اجتماعهم السنوي

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي في ظل التغيرات المتشابكة اقتصادياً وسياسياً التي …

اترك تعليقاً