سعر غرام الذهب يقفز 7000 آلاف ليرة خلال أسبوع

شام تايمز – حسن سليمان

ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية اليوم بما يزيد عن 2000 ليرة فيما قفز الأسبوع الماضي أكثر من 4000 ليرة، حيث سجل سعر الغرام الواحد للعيار 21 قيراط 175 ألف ليرة وعيار 18 قيراط 150 ألف ليرة.

وقال رئيس الجمعية الحرفية للصاغة في دمشق “غسان جزماتي” لـ “شام تايمز”: إن الارتفاع الذي تشهده السوق السورية يعود إلى ارتفاع سعر الأونصة عالمياً لتسجل 1866 دولار، في حين كان سعرها الأسبوع الماضي 1780 دولار أي ارتفاع حوالي 80 دولار، وذلك قبل ارتفاع سعر الغرام الواحد محلياً حوالي 7000 ليرة، مشيراً إلى أن هذا الارتفاع العالمي سببه ارتفاع نسبة البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية وأن المستثمر يتجه نحو شراء الذهب ما أدى إلى ارتفاع أسعاره عالمياً.

وأكد “جزماتي” أن حركة سوق الذهب محلياً جيدة ولا تعاني من أي ركود، وقد تتفاوت بين أسبوع وآخر حيث تصل حتى 70 إلى 80% وأحياناً قد تنخفض إلى 20 إلى 30%، مشيراً إلى أن الطقس يلعب دوراً مهماً في حركة السوق، حيث ينخفض الطلب على الذهب في الشتاء، بينما يعاود الطلب إلى الارتفاع بالمناسبات مثل رأس السنة وبعض الأعياد مثل عيد الأم وغيره.

وأضاف “جزماتي”: سعر الذهب أصبح مساوياً لسعره في أسواق دول الجوار (بيروت- عمّان- دبي) بحسب سعر الصرف العالمي.

ووصف “جزماتي” سوق الذهب الصيف الفائت بالجيد مقارنة بالسنوات الأربع الأخيرة، مشيراً إلى أن قدوم المغترب السوري ساهم بزيادة الحركة في السوق المحلية بنسبة 40 حتى 50%.

شاهد أيضاً

“الاتصالات والتقانة” تشارك في مناقشات الطاولة الوزارية لمجتمع المعلومات

شام تايمز – متابعة يشارك وزير الاتصالات والتقانة المهندس “إياد الخطيب” بدعوة من الاتحاد الدولي …

اترك تعليقاً