وزير الصناعة: قانون إعفاء المواد الأولية من الرسوم الجمركية يخفض الكلف ما يؤدي لتخفيض الأسعار

شام تايمز – متابعة
أكد وزير الصناعة ‘زياد صبحي صباغ” أن إعفاء المواد الأولية كمدخلات إنتاج لازمة للصناعة من كل الرسوم الجمركية المحددة ومن الضرائب والرسوم الأخرى المفروضة على الاستيراد سيمكن المنشآت الصناعية من الحصول على المواد الأولية المستوردة اللازمة، بأقل كلفة ممكنة لتمكين منتجاتها من زيادة قدرتها التنافسية في الأسواق المحلية، وكذلك في الأسواق الخارجية عند تصديرها ورفع مساهمتها في الاقتصاد الوطني، ما ينعكس بشكل إيجابي على دوران العجلة الإنتاجية والحركة التجارية والوضع المعيشي بشكل عام من ناحية تخفيض الكلف وبالتالي تخفيض الأسعار.
وأضاف: “سيتم التنسيق بين وزارة الصناعة والجهات المعنية بتطبيق القانون كوزارة المالية ووزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، من أجل تطبيق مواد القانون لتحقق النتائج المرجوة منه على أمثل وجه”.
بدوره، نائب رئيس غرفة صناعة حلب “مصطفى كواية” أكد أن القانون الذي أصدره الرئيس “بشار الأسد”، الأربعاء، سينعكس إيجاباً على الصناعيين والمستهلكين أيضاَ، وسيساعد على زيادة الصادرات السورية وسيشكل دعماً للصناعات الأربعة الغذائية والنسيجية والكيميائية والهندسية، كما سيساعد في ترميم المعامل التي تعرضت للـ.ـدمـار خلال سنوات الـحـرب.
وكان الصناعيون في مدينة حلب يعانون من قلّة كميات المواد النفطية من مازوت وغيره، لكن هذا الأمر تحسن مؤخراً بشكل كبير، إضافة إلى انقطاع الكهرباء لساعات طويلة، بحسب تأكيده.
وقال: “هناك تنسيق دائم مع وزارتي الاقتصاد والصناعة من أجل إيجاد حل لأي شكوى ترد إلى غرفة صناعة حلب”، بحسب ما نقلت إذاعة “شام.إف.إم”.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً