“جكارة” بتقنين الكهرباء.. طاقة شمسية للإشارات الضوئية في دمشق

شام تايمز – متابعة

أكد مدير الإنارة في محافظة دمشق “زياد سعدة” البدء بتنفيذ تأهيل كامل المواقع ضمن مدينة دمشق باستبدال البطاريات بأخرى جديدة وتركيب ألواح للطاقة الشمسية لضمان وصول التيار للإشارات الضوئية ليلاً نهاراً.

والبداية كانت من أتوستراد المزة، وصولاً إلى المواساة والأزبكية لإنهاء كامل التقاطعات في مدينة دمشق وعددها 50، بحسب تأكيده.

وقال: “يوجد عقد مع مع السورية للشبكات في أتوستراد درعا، وتم تركيب الألواح وأجهزة الإنارة، وسيتم استكمال العمل لتركيب البطاريات والمحولات بداية العام القادم”.

وأضاف: “بإشراف محافظة دمشق ووزارة الإدارة المحلية سيتم تركيب قرابة 850 جهاز إنارة طاقة شمسية مع أعمدة وقواعد تباعاً وسيكون العمل منجزاً خلال شهرين”.

و بداية العام القادم سيتم تغطية كل التقاطعات خاصة في محاور مدخل التضامن ودوار المخيم والقدم الغربيغ ودوار المزة جبل وطريق معهد اللغات والشيخ سعد عند مدخل 86، بحسب تأكيده.

وفي السياق، أكد معاون مدير إنارة دمشق “محمد رحال” أنه تم تركيب منظومة طاقة شمسية للإشارات الضوئية على أتوستراد المزة، حيث تغطي كل لوحة أربع إشارات ضوئية متتالية. وتم تركيب أربعة بطاريات جديدة لتغذية الإشارات في حال إنقطاع التيار الكهربائي ليلاً، إضافة لتركيب ألواح للطاقة الشمسية، بحسب ما أكد لإذاعة “نينار.إف.إم”.

وقال: “هذه البطاريات تخدم لـ 4 ساعات متواصلة في حال انقطاع الكهرباء ليلاً بنسبة تفريغ 50%، والبطاريات التي كانت سابقاً هي بطاريات قديمة منذ عام 2016 وهي التي كانت سبباً لإنقطاع التيار عن الإشارات الضوئية”.

وتعرضت عشر مواقع في عشر تقاطعات ضمن مدينة دمشق للسرقة في وقت سابق، ولذلك تم تركيب أقفاص حديدة وأقفال صعبة الخلع لحماية المنظومة الحالية.

شاهد أيضاً

بدء بيع الغراس الحراجية لفلاحي حمص

شام تايمز – متابعة باشرت دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص بعملية بيع الغراس الحراجية …

اترك تعليقاً