وصول وفد اقتصادي سوري إلى الإمارات يضم كبار رجال الأعمال

شام تايمز – متابعة

وصل وفد اقتصادي سوري برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية “سامر الخليل” إلى الإمارات، برفقة معاون وزير الخارجية “أيمن سوسان” وعدد كبير من رجال الأعمال السوريين.

وأكد رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الإماراتي “غزوان المصري” أن الزيارة تأتي على هامش معرض “إكسبو دبي” العالمي، حيث سيكون يوم الأحد المقبل احتفاءً باليوم الوطني لسورية، وسيحمل هذا اليوم العديد من النشاطات الثقافية والاقتصادية الهامة، وفقاً لموقع “إعمار سورية”.

وأوضح “المصري” أن ملتقى اقتصادي سوري إماراتي سيعقد صباح الأحد المقبل بحضور وزير الاقتصاد السوري “سامر خليل” ومعاون وزير الخارجية “أيمن سوسان” والقائم بالاعمال السوري “غسان عباس”، وعن الجانب الإماراتي وزير الاقتصاد الإماراتي وعدد من رؤساء الغرف التجارية والصناعية ورجال الأعمال الإمارتيين والسوريين المقيمين بالإمارات.

وسيتم خلال الملتقى بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وطرح الفرص الاستثمارية الواعدة في سورية وخاصة في قطاع الطاقة والعديد من الصناعات، فيما ستجري ضمن الملتقى لقاءات بين رجال الأعمال السورين والإماراتيين لبحث تفعيل الاستثمارات المشتركة.

وتداولت مواقع إلكترونية قائمة تضم أسماء رجال الأعمال، الذين سيشاركون في فعاليات اليوم الوطني لسورية، وتضم القائمة:

– رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية “فارس الشهابي”
– رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها “سامر الدبس”
– أمين سر اتحاد غرف التجارة السورية “وسيم قطان”
– رئيس اتحاد غرف السياحة “طلال خضير”
– رئيس مجلس رجال الأعمال السوري الصيني “محمد حمشو” – مدير عام المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات “علاء هلال”
– مسؤول القطاع الخاص برجال الأعمال للجناح السوري “مناف عرنوس”
– رجل الأعمال “بديع الدروبي”
– رجل الأعمال “موفق قداح”

وأصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية في وقت سابق، قراراً بتشكيل مجلس الأعمال السوري الإماراتي، حيث تم تسمية “غزوان المصري” رئيساً للمجلس و”أنس معتوق” نائباً له.

شاهد أيضاً

طرح 5 أطنان من الحمضيات في السويداء

شام تايمز – متابعة بدأ فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء طرح 5 أطنان من الحمضيات …

اترك تعليقاً