مجلس محافظة دمشق يرفع أسعار المواقف المأجورة

شام تايمز – متابعة

ناقشت اللجنة المالية في محافظة دمشق تقريرها المتضمن اقتراح تعديل بدلات إشغال مواقف السيارات العائدة للقطاعين العام والخاص، بحسب ما نقل موقع “المشهد”.

وتضمن الاقتراح الذي حظي بموافقة غالبية الأعضاء تعديل بدل الإشغال السنوي لمواقف جهات القطاع العام الحكومي وجهات السلك الدبلوماسي والقطاع النقابي لتصبح نصف مليون ليرة سورية، ورفع بدل الإشغال السنوي لجهات القطاع الخدمي الخاصة بما فيها الشركات التجارية والسياحة والسفر ومكاتب التكسي وتأجير السيارات، ومكاتب شحن البضائع والطرود البريدية والمشاحم والمغاسل ومحلات بيع وإصلاح الإطارات، كذلك الأمر بالنسبة للمشافي والمدارس الخاصة والمعاهد والفنادق والبنوك والنوادي الرياضية، لتصبح مليون ليرة بدلاً من 300 ألف ليرة.

أما المطاعم وصالات الأفراح والمناسبات، اقترحت اللجنة المالية رفع بدل إشغالاتها إلى أكثر من 100%، إذ أصبح 1.5 مليون ليرة بعد أن كان 600 ألف ليرة. ولم يكتفِ التعديل بذلك، إذ شمل ثمن الشاخصات للمواقف الخاصة والشاخصات التي كتب عليها ممنوع الوقوف والتوقف، أي تلك التي يضعها أصحاب مداخل الكراجات الخاصة، ليصبح 125 ألف ليرة، بعد أن كان 40 ألف ليرة.

واقترح التقرير معالجة ظاهرة الإعلانات العشوائية عن أي منتج أو فعالية تجارية أو خدمية أو سياحية وما إلى ذلك، إضافة إلى النعوات والصور الدعائية، وذلك بفرض غرامة بحق أصحابها وإحالتهم إلى القضاء.

وأوضح مدير الأملاك في محافظة دمشق “حسام الدين سفور” الذي أعد المذكرة المتضمنة اقتراح معالجة ظاهرة الإعلانات العشوائية، أن هذه الإعلانات تتسبب بتشوّه بصري لمدينة دمشق وخاصة أن بعض الورش يضعون إعلاناتهم في مداخل الأبنية، مقترحاً تفعيل المواقع الإلكترونية المخصصة للدعاية والإعلان، ليقوم المعلنين بالإعلان عن خدماتهم ومنتجاتهم عبرها.

شاهد أيضاً

افتتاح معرض “سورية: مهد الحضارات” في سلطنة عُمان

شام تايمز – متابعة بحضور رسمي وشعبي كبير افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة “لبانة مشوّح” في …

اترك تعليقاً