وزير الزراعة: مشاكل زراعة الشوندر تظهر يومياً وتعالج بلحظتها

شام تايمز – متابعة
أكد وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” أن موعد زراعة الشوندر لم ينته بعد وأن العمل بزراعته مستمر، مبيناً أن هناك مشاكل تظهر يومياً وتعالج بلحظتها.

بدوره، أكد المدير العام للهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب “أوفى وسوف” لصحيفة “الوطن”، أن الإقبال على زراعة الشوندر بالغاب جيد حالياً، كما أن المحافظ عقد مؤخراً اجتماعاً لرؤساء الوحدات الإرشادية والروابط الفلاحية بالمحافظة، وتم فيه وضع النقاط على الحروف، والتشديد على فرض عقوبات بحق المتعاقدين إفرادياً مع شركة سكر تل سلحب ممن لم يلتزموا بعقودهم، وبحق الروابط الفلاحية التي تخل بشروط العقد، فالمحاسبة ستكون بحسب مسؤولية كل طرف، في التأخر عن الزراعة أو التدني في نسبتها.

وأشار “وسوف” إلى أن كل مستلزمات زراعة وإنتاج الشوندر السكري متوافرة، كما أن الظروف المناخية الحالية مشجعة على الزراعة، ولفت إلى أن الهيئة أطلقت رية إنبات ببعض قنوات الري، حيث زيدت نسبة الزراعة في الأراضي التي تروى عليها.

ولفت “وسوف” إلى أن الحكومة وافقت مؤخراً على توصية اللجنة الاقتصادية بتعديل بعض مواد العقود المبرمة بين فلاحي منطقة الغاب والشركة، لزراعة محصول الشوندر السكري، وعددها 4464 عقداً، بحيث تصبح درجة الحلاوة من المحتوى السكري كدرجة أساس 13 بالمئة بدلاً من 16 بالمئة ويتم احتساب الأسعار وفقاً لذلك.

شاهد أيضاً

زراعة أكثر من 23 ألف هكتار بالقطن في سورية

شام تايمز – متابعة أكدت مديرية الإنتاج النباتي في وزارة الزراعة أن أولوية الوزارة دعم …

اترك تعليقاً