11 مليار ليرة الموازنة الاستثمارية لوزارة السياحة في 2022

شام تايمز – متابعة

أكد وزير السياحة “محمد رامي مرتيني” أن الصعوبات الكبيرة التي واجهت الوزارة بموضوع إجراء التعاقدات والظروف الموضوعية التي رافقتها جاءت نتيجة تغير أسعار الصرف وتأثير الإجراءات القسرية أحادية الجانب على المستلزمات الداخلة في موضوع التأهيل والتجديد وظروف الشحن والنقل العالمية، وجاء ذلك خلال مناقشة لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة السياحة والجهات التابعة لها للعام 2022، والمقدرة 11 مليار ليرة سورية، بحسب وكالة “سانا”.

وخلال رده على مداخلات الأعضاء قال “مرتيني”: “الموازنة الاستثمارية للهيئة العامة للتدريب والتأهيل توزعت على مشاريع تأهيل المصاعد والمباني، ومشروع الطاقة البديلة والربط الإلكتروني عبر المنصة الإلكترونية بالتعاون مع منظمات المجتمع المحلي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بهدف ربط خريجي المعاهد والكليات السياحية بسوق العمل”.

وطالب أعضاء اللجنة في مداخلاتهم بإجراء مناقلات بين بنود الموازنة لإنجاز مشاريع الوزارة المتوقفة، لافتين إلى ضرورة وجود استراحات طرقية بين المحافظات تابعة للوزارة تقوم بتخديم المواطنين بما يتناسب مع دخولهم.

كما طالبوا ببناء فندق في محافظة حمص نظراً لأهميتها كمحافظة وسطى، والاهتمام بمحافظة حلب وآثارها وإعادة ترميم الفندق السياحي فيها وترميم آثار مدينة تدمر.

 

شاهد أيضاً

اتساع مساحات زراعة الفستق الحلبي في السويداء

شام تايمز- متابعة بيّن المهندس “وسام خداج” رئيس شعبة الفستق الحلبي في دائرة المكاتب المتخصصة …

اترك تعليقاً