11 طنّاً من الأدوية إلى حلب لسد النقص..لِتليها باقي المحافظات

شام تايمز الاقتصادي – دمشق

لم نعد نفهم كما كل السوريين ما يحدث، فوزارة الصحة نفت نقص الدواء، فيما أكدت نقابة الصيادلة في دمشق نقصه، وهناك مصادر تؤكد النقص في بعض المعامل، في حين أُفرغت رفوف الصيدليات من أدوية الأمراض المزمنة، لكن الخبر التالي يؤكد النقص الحاصل في مختلف المحافظات أيضاً.

أرسلت الشركة الطبية العربية “تاميكو” شحنة أدوية إسعافية إلى محافظة حلب تضم 11 طناً، من مختلف الأصناف التي تنتجها الشركة، استجابة لتوجيهات الحكومة بهدف سدّ النقص الحاصل في الأدوية نتيجة عدم تمكن بعض معامل القطاع الخاص من الإنتاج، بسبب ظروف الحصار والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية، حسب تصريح المدير العام للشركة الدكتور فداء علي “لوكالة سانا”.

وتبلغ قيمة شحنة الأدوية 120 مليون ليرة سورية، تم تجهيزها من قبل عمال وكوادر الشركة وتشمل “مضادات حيوية ومسكنات وخافضاً لسكر الدم وشراب التهاب للأطفال ومعقمات للأيدي” حيث انطلقت صباح اليوم إلى حلب وسيتم تسليمها لنقابة الصيادلة في المحافظة ليصار إلى توزيعها لاحقاً على الصيدليات.
وكشف الدكتور علي أنه ستتبع هذه الشحنة بمبادرة ذاتية من الشركة شحنات مماثلة إلى المحافظات الأخرى من مختلف الأصناف الدوائية وسيتم بيعها بالأسعار النظامية.

شاهد أيضاً

مكب نفايات يهدّد بلدة في ريف طرطوس بانتشار الأمراض

شام تايمز – متابعة يحوي مكب “بعمرة” في ريف طرطوس نفايات البلدة والقرى المحيطة بها …

اترك تعليقاً