أسعار المدافئ “نار” في اللاذقية.. وحماية المستهلك تتابع الأسواق!

شام تايمز – متابعة
أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية “أحمد زاهر” أن العمل مستمر لمتابعة الأسواق وعمليات البيع، بما يخص المواد الموسمية ومنها المدافئ، مبيناً أنه يتم تسجيل 3–4 ضبوط يومياً بهذا الخصوص ومجملها 40 ضبطاً منذ بداية بيع مواد الموسم الشتوي.

وأشار “زاهر” لصحيفة “الوطن” إلى أن متابعة الأسواق تتم عبر التأكد من المنتجات سواء كانت محلية أم مستوردة وتقديم من يبيعها بيانات كلفة وفواتير بالمواد المطروحة للبيع، موضحاً أن البائع عليه إبراز فواتير من بائع الجملة والأخير عليه تقديم فواتير من المنتج أو المستورد وهؤلاء بدورهم عليهم تقديم بيانات كلفة بالمواد المنتجة لديهم.

وشدد “زاهر” على ضرورة الإعلان عن السعر بشكل واضح ضمن المحال ليكون ظاهراً للمستهلك، لافتاً إلى أن أي شكوى تُقدم للدائرة تتم معالجتها فوراً.

وحول ارتفاع أسعار المدافئ، اعتبر “زاهر” أن غلاء مستلزمات الإنتاج والتصنيع وتكاليف الشحن والنقل جميعها عوامل تلعب دوراً في ارتفاع الأسعار بالسوق عموماً.

يشار إلى أن أسعار مدافئ المازوت “العادية” من الحجم الصغير الملقبة بـ “المجنونة” من 45 ألف ليرة حتى 70 ألفاً، والمتوسطة من 90 ألفاً حتى 500 ألف ليرة، كما تسجل أسعار مكونات المدافئ في حال البيع بشكل إفرادي أرقاماً فلكية، ليسجل المتر من “البوري” الأبيض 3500 ليرة وما فوق والأسود 5500 ليرة وما فوق حسب النوعية، و”الطاسة” بين 15 ألف ليرة حتى 25 ألفاً، في حين كانت سابقاً لا تتجاوز الألف ليرة.

 

شاهد أيضاً

تغريم محطة محروقات مخالفة بحماة بمبلغ ١٢٢ مليون و٩٢٥ ألف

شام تايمز – حماة – أيمن الفاعل أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة …

اترك تعليقاً