عقود تنفيذ أعمال كهربائية في “أم الزيتون” الصناعية بالسويداء

شام تايمز – متابعة

عقد المكتب التنفيذي في محافظة السويداء تعاقدات لتنفيذ أعمال كهربائية في مدينة “أم الزيتون” الصناعية، بتكلفة إجمالية قدرها 393 مليون ليرة.

وأوضح مدير المناطق الصناعية والحرفية في السويداء “علاء أبو عمار” أن التعاقدات تشمل عقدين مع السورية للشبكات ضمن المرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية، موضحاً أن العقد الأول يتضمن تنفيذ خط توتر متوسط بطول 2.3 كيلومتر للطريق الواصل إلى موقع محطة الطاقة الشمسية بتكلفة 368 مليون ليرة، بينما يتضمن العقد الثاني تنفيذ شبكة توتر منخفض لتغذية مبنى الإدارة وتركيب أبراج توزيع بمراكز التحويل لتأمين المنشآت التي أقلعت بالإنتاج بتكلفة 25 مليون ليرة.

ولفت “أبو عمار” إلى أن التعاقدات تضاف إلى ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من أعمال الكهرباء، والتي شملت تنفيذ خطوط توتر متوسط بطول نحو 13 كيلومتراً لأربعة قطاعات صناعية، وكذلك إقامة أربعة مراكز تحويل ضمن المرحلة الأولى لأعمال البنية التحتية، لافتاً الى استمرار العمل حالياً بعقدين لخطوط توتر متوسط بطول 3 كيلومترات في القطاعين الصناعيين 2 و 6، وبلغت نسبة إنجاز العمل فيهما نحو 60%.

وتبلغ مساحة المدينة الصناعية في “أم الزيتون” الحالية بعد التوسع 756 هكتاراً، وفق مخطط تنظيمي شامل يضم 10 قطاعات وتمت المباشرة بالعمل بالبنية التحتية فيها عام 2015، بحسب وكالة “سانا”.

شاهد أيضاً

اتساع مساحات زراعة الفستق الحلبي في السويداء

شام تايمز- متابعة بيّن المهندس “وسام خداج” رئيس شعبة الفستق الحلبي في دائرة المكاتب المتخصصة …

اترك تعليقاً