الوزير “سالم”: انتظرت دوري أكثر من مئة يوم حتى حصلت على جرة غاز

شام تايمز – متابعة

اعتبر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” أن قرار رفع سعر الغاز “قاسي ومؤلم جداً ولكن كان لابد منه”، مشيراً إلى أنه لن يسرّع عملية التوزيع للمواطنين.

وكشف “سالم” خلال مؤتمرٍ صحفي، اليوم الأربعاء، عن الحاجة إلى 5 آلاف طن من الغاز السائل لتغطية النقص الموجود، لافتاً إلى أن سعر الغاز ارتفع في المنطقة بشكل عام، ومنها أوروبا التي التي يتم استيراد الغاز منها، مضيفاً: “أنا اتبنى قرار رفع الغاز المنزلي وليلة صدروه لم ننم طوال الليل رغم أنه كان مدروساً”.

وقال “سالم”: “يوجد لدينا 4 ملايين بطاقة ذكية، وإذا أردنا توزيع جرة واحدة لكل بطاقة بالسعر الجديد يكون مقدار الدعم يساوي 80 مليار ليرة”، وأضاف: “لقد انتظرت دوري أكثر من 100 يوم حتى حصلت على جرة غاز واحدة”.

وأشار إلى أنه لن يقبل بحرمان أي مواطن من الدعم، مؤكداً أنه حتى لو وجدت حالات خاصة استبعدت عن طريق الخطأ أو لا يشملها الدعم فسيكون هناك طريقة لحصولها عليه، مؤكداً أنه من يستبعد من الدعم ستؤمن له المواد بالسعر الحر.

وتوقّع الوصول إلى أكثر من نصف مليون مواطن مستبعد من الدعم قبل نهاية العام، كاشفاً أن الشرائح المستبعدة ستشمل تجار الدرجة الأولى والممتازة والثانية، والمساهمين الكبار ومتوسطي وكبار المكلفين الضريبين، والمحاميين والأطباء والمختصين الممارسين للمهنة لأكثر من عشر سنوات، إضافةً لمدراء المصارف الخاصة والمساهمين بالأنشطة الكبيرة والمساهمين الكبار بالمصارف.

شاهد أيضاً

اتساع مساحات زراعة الفستق الحلبي في السويداء

شام تايمز- متابعة بيّن المهندس “وسام خداج” رئيس شعبة الفستق الحلبي في دائرة المكاتب المتخصصة …

اترك تعليقاً