وزير الصناعة يؤكد أهمية استثمار تجهيزات “السورية للغزل”

شام تايمز الاقتصادي – حلب

أكد وزير الصناعة “محمد جذبة” مؤخراً على ضرورة العمل باستثمار كافة التجهيزات والآلات الموجودة في الشركة السورية للغزل والنسيج وشركة الشهباء العامة للمغازل والمناسج، وإجراء الصيانات اللازمة لها لتحقيق الخطط الإنتاجية المخططة لهاتين الشركتين، والعمل على استكمال صيانة خط الرام والسداية والنشاية في الشركة السورية للغزل والنسيج وإدخالها في العملية الإنتاجية.

وأشار “جذبة” خلال اجتماعه مع مديري شركات الغزل والنسيج في حلب إلى أهمية العمل على تشغيل خط التريكو والتطريز في الشركة السورية وتأمين جبهات عمل له، وتجهيز صالة البيع الكائنة في الأشرفية التابعة للشركة السورية، وتشغيل الأنوال الموجودة في شركة الشهباء للمغازل والمناسج.

وبيّن ضرورة العمل على إدارات الشركات بإعداد الدراسات اللازمة لإدخال خط جديد لإنتاج اللحاف المنجد في الشركة الصناعية للملبوسات الجاهزة والتوسع في قسم التفصيل والقص وتجهيز صالة البيع التابعة للشركة الكائنة في السبع بحرات، لتسويق منتجاتها ومنتجات الشركات الأخرى , إلى جانب إعداد الدراسات المطلوبة لتشغيل معمل العوادم في الشركة الأهلية للغزل والنسيج واستكمال الدراسات والإجراءات المطلوبة لتوريد وتركيب نول سجاد مع متمماته لصالح معمل سجاد حلب (ساتكس).

وطالب “وزير الصناعة” بضرورة تأمين الغزول القطنية للصناعيين والحرفيين في حلب وذلك من خلال تأمين الكميات والنِمَر المطلوبة من الغزول لمركز بيع الغزول في حلب من شركات الغزل الأخرى التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية.

وكان تم الاتفاق خلال الاجتماع على إعداد مصفوفة تنفيذية و برنامج زمني للإجراءات التي يحب اتخاذها للنهوض بواقع عمل هذه الشركات، وذلك على ضوء الإمكانيات المتوافرة في الشركات المذكورة بالتعاون مع المؤسسة العامة للصناعات النسيجية ووزارة الصناعة والجهات المعنية بتوفير مستلزمات تأهيلها.

شاهد أيضاً

تكاليف الشتاء هذا العام خارج حسابات المواطن!

شام تايمز – زينب ضوّا سجلت أسعار الملابس الشتوية ارتفاعاً قياسياً مؤخراً يدعو لاسترجاع ما …

اترك تعليقاً