أسعار اللحوم مستقرة.. وعزوف بعض المربين عن تربية الدواجن

شام تايمز – متابعة

أكد رئيس جمعية اللحامين بدمشق “إدمون قطيش” أن أسعار اللحوم شبه ثابتة وهي لا تتحرك إلا بشيء بسيط حوالي 100 أو 200 ليرة ارتفاعاً أو انخفاضاً، موضحاً أنه خلال موسم الشتاء القادم من المتوقع حصول بعض الانخفاضات، بحسب ما ورد في موقع “هاشتاغ سورية”.

وبالنسبة إلى موضوع اللحوم البيضاء، ومع الأخبار المنتشرة عن عزوف بعض المربين عن تربية الدواجن، قال “قطيش”: “إن العديد من المربين أصبحوا خارج سوق الدواجن بسبب ارتفاع مستلزمات الإنتاج، ووسط مخاوف من ارتفاعها أكثر خلال الشتاء القادم، وما تستلزمه التربية من تدفئة ومازوت وفحم حجري”.

وأكد رئيس جمعية اللحامين في دمشق مؤخراً، أن نسبة شراء اللحوم لا تتعدى 40 في المئة بسبب الغلاء، مشيراً إلى أن عدم الشراء يضاف إلى أسباب أخرى لخسارة مربي العجول والخراف، ومن أهمها ارتفاع أسعار الأعلاف حالياً، وارتفاع أجور النقل.

وبلغ سعر كيلو هبرة الغنم نحو 28 ألف ليرة سورية، بينما وصل سعر كيلو هبرة العجل إلى 25 ألف ليرة سورية، وبالطبع الأسعار تختلف من محافظة إلى أخرى. وبلغ سعر اللحوم المسوّفة 20 ألف ليرة سورية للحم الغنم و19 ألف ليرة للحم العجل، أما كيلو شرحات لحم الغنم فقد سجل سعراً قدره 23 ألف ليرة سورية.

شاهد أيضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يتعلق بترخيص وتشغيل المنشآت السياحية

شام تايمز – متابعة بهدف تحسين جودة الخدمات السياحية والرقابة عليها وضبط المخالفات وردعها وتحصيل …

اترك تعليقاً