انطلاق فعاليات مهرجان القطن الثامن والخمسين بحلب

شام تايمز – حلب – إسراء جدوع

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان القطن الثامن والخمسين في فندق شهباء حلب بحضور وزير الزراعة والإصلاح الزراعي “حسان قطنا” ووزير الصناعة الدكتور “زياد صباغ”، ومحافظ حلب “حسين دياب”.

وأكد وزير الزراعة المهندس “حسان قطنا” خلال كلمة ألقاها، أن الوزارة وضعت استراتيجية متكاملة لتطوير زراعة محصول القطن تضمنت اعتماد عدد من البرامج والمشاريع ضمن توصيات ملتقى تطوير القطاع الزراعي والتي تضمنت الاستمرار في البرامج البحثية الخاصة باستنباط الأصناف المبكرة النضج والمتحملة للإجهادات المائية وعالية الإنتاجية وإنتاج القطن العضوي والملون طبيعياً، وإدخال المكننة الزراعية الحديثة، موضحاً أن هذا  المهرجان يعبر عن الإرث التاريخي لمحصول القطن الذي أصبح جزءاً هاماً من الصادرات الوطنية، لتميزه على المستوى العالمي بفضل الجهود المشتركة ابتداءاً من الفلاح، وانتهاءاً بالجهات الحكومية والأهلية المعنية .

من جانبه أكد محافظ حلب “حسين دياب”، على أهمية هذه الفعالية التي احتضنتها محافظة حلب والتي نفضت عنها غبار الحرب والإرهاب، لتعود من جديد نابضة بالحياة والإنتاج، مبيناً أن المهرجان يشكل ظاهرة اقتصادية واجتماعية، ومحطة هامة في المسيرة الإنتاجية والوطنية، ورمزاً من رموز المدينة التي عشقت أرضها الذهب الأبيض ليكون ركيزة للاقتصاد الوطني.

ونوه رئيس فرع اتحاد الفلاحين في حلب “عبدو ياسين العلي” لـ “شام تايمز”، إلى الجهود الحكومية المستمرة لتحسين المحاصيل الاستراتيجية وتطويرها من خلال البحوث العلمية، ودعم مستلزمات الإنتاج.

من جانبه أشار رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين في حلب المهندس “معتز حمادين” لـ “شام تايمز”، إلى أهمية دور الفنيين في تحسين مستوى الإنتاج الزراعي، لافتاً إلى أن العمل المتكامل بالحقل بين المهندس الفني والفلاح أتى أكله وتضاعف الإنتاج.

وتم خلال المهرجان تكريم عدد فلاحين من القطاع التعاوني، وفلاحين من القطاع الفردي فازوا بأعلى إنتاج على مستوى القطر.

وقدمت فرقة المسرح الجوال عرضاً مسرحياً غنائياً، يعكس أهمية العمل والإنتاج ويعزز روح الانتماء إلى الأرض والعرض والوطن.

شاهد أيضاً

الذهب يواصل ارتفاعه في الأسواق المحلية ويتجاوز 200 ألف

شام تايمز – متابعة ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت، في السوق المحلية 3 آلاف ليرة …

اترك تعليقاً