“حماية المستهلك”: بعض صور المواد الغذائية الفاسدة عبر السوشل ميديا ربما سببها التنافسية!

شام تايمز- بتول سعيد

تداول أحد رواد السوشل ميديا صورة لمادة غذائية “مرتديلا” غير صالحة للاستهلاك البشري، تحمل اسم علامة تجارية معروفة، وتواصلت “شام تايمز” مع مديرية حماية المستهلك للتأكد من صحة الصورة، وماهي الإجراءات التي تتخذ بحال ثبتت صحتها.

مدير حماية المستهلك “حسام نصر لله” اعتبر في حديثه لـ “شام تايمز” أن انعدام الوقائع من الممكن أن يحول دون إثبات صحة هذه الصور، مرجعاً السبب إلى التنافسية بين العلامات التجارية المحلية، مشيراً إلى أن المديرية تدقق جميع الصور المنتشرة لبعض المواد غير الصالحة للاستهلاك البشري عبر السوشل ميديا.

وأكد “نصر الله” أن المديرية تسحب عينات من قبل المراقبين المختصين لجميع المنتجات الغذائية وبشكل مستمر، موضحاً أن أي مخالفة تصدر من قبل المنشآت أو التاجر يتم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه، وفق القانون رقم “8” لعام 2021، والذي يهدف إلى حماية حقوق المستهلك وضمان سلامة الغذاء ومنع الاحتكار من خلال وضع ضوابط لممارسة التجارة والتسعير وفرض الرقابة على جودة المواد والمنتجات، مع تشديد العقوبات والغرامات على الاحتكار والبيع بدون فاتورة، وعدم إعلان الأسعار والتلاعب بالوزن والمكاييل والبيع بأسعار زائدة والغش.

أما بالنسبة لإغلاق بعض المحال التجارية المخالفة، أشار “نصر لله” إلى أن هناك إغلاق “قضائي” صادر من المحكمة، وينفذ من قبل الجهات القضائية، وإغلاق “إداري” لا يقل عن 3 أيام ولا يزيد عن 6 أشهر، وذلك حسب نوع المخالفة.

وفيما يخص كيفية فرز “لحم الدجاج المفروم” والرقابة عليه، شدد “نصر لله” على أن الأمر يعود لـ المخابر وشؤون التنمية والجودة، مبنياً أن المديرية تعمل ضمن المواصفات القياسية السورية.

شاهد أيضاً

مباحثات سورية إيرانية لتعزيز التبادل التجاري

شام تايمز – متابعة بحث رئيس الوزراء “حسين عرنوس” مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني …

اترك تعليقاً