“تنفيذي حلب” يحدد سعر الأمبير الواحد لكل ساعة تشغيل بـ /125/ ليرة وعقوبات بحق المخالفين

شام تايمز – حلب – أنطوان بصمه جي

شكلت معضلة تسعير ساعة عمل تشغيل الأمبير سابقاً في حلب، الكثير من المشاكل الأمر الذي دفع العديد من الأهالي مجبرين لدفع ما يطلبه صاحب المولدة من مبالغ باهظة وصلت إلى 14 ألف ليرة مقابل الاشتراك بأمبير واحد بحجة شراء مادة المازوت من السوق السوداء.
اليوم يبدو الأمر مختلفاً كلياً بعد موافقة المكتب التنفيذي خلال اجتماعه اليوم برئاسة محافظ حلب “حسين دياب” على تحديد سعر الأمبير الواحد لكل ساعة تشغيل فعلية يومياً لمولدات “الأمبير” المرخصة بمبلغ 125 ليرة سورية، بناء على قرار وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن تحديد سعر مادة المازوت الصناعي والتجاري بمبلغ 1700 ليرة سورية للتر الواحد، وذلك بناء على محضر لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب.

وتضمن القرار أن يلتزم أصحاب المولدات بالإعلان عن الأسعار المحددة بشكل واضح وفي مكان ظاهر للعيان بالإعلان عن الأسعار، ويعاقب المخالِفون لهذا القرار بالعقوبات المنصوص عنها في المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021 .

وشدد محافظ حلب على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الجديدة بعد توفير مادة المازوت بالسعر الجديد، موجهاً مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، وأعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة لمتابعة المخالفات وفرض العقوبات الرادعة بحق المخالفين وفق المرسوم 8 لعام 2021.

شاهد أيضاً

“واشنطن” تعدل بعض العقوبات المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة أفادت وسائل إعلامية أجنبية أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت، الأربعاء، تعديل …

اترك تعليقاً