“زراعة اللاذقية” تحدد موعد صرف تعويضات الدفعة الثانية لمتضرري الحرائق

شام تايمز – متابعة

تبدأ مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية صرف تعويضات الدفعة الثانية للمتضررين من الحرائق المفتعلة بريف المحافظة خلال الفترة من الـ 9 إلى 11 من تشرين الأول من العام الماضي اعتباراً من الأول من الشهر القادم.

وأوضح مدير الزراعة “باسم دوبا” عقب اجتماع في المديرية عقد لهذه الغاية بهدف تنظيم برنامج توزيع التعويضات أن المديرية أنجزت كل الترتيبات المطلوبة للبدء بتوزيع التعويضات التي ستتم بالتوازي في جميع المناطق، والتي تأتي استكمالاً للجهود الحكومية في تعويض المتضررين من الحرائق لإعادة تمكينهم وتشجيعاً لهم لإعادة استثمار أرضهم والإنتاج من جديد.

وبين “دوبا” أن الدفعة الثانية من التعويضات تقدر بنسبة 25% من إجمالي التعويضات للمزارعين المتضررين، وتبلغ نحو 405ر6 مليارات ليرة سورية سيتم توزيعها على نحو 19686 مزارعاً.

ولفت إلى أن الأموال أصبحت جاهزة في المصارف وستكون هناك لجان في كل منطقة تجول على القرى المتضررة للوصول إلى المزارعين في قراهم لتخفيف الأعباء والكلف المادية عنهم، موضحاً أنه سيتم الإعلان مسبقاً عن برنامج التوزيع والقرى المستهدفة تباعاً.

وأشار إلى أن المديرية وبدعم من محافظة اللاذقية أمنت المقرات التي سيتم توزيع التعويضات فيها سواء في الوحدات الإرشادية التابعة للمديرية أو في أحد مقرات الجهات العامة لضمان تنظيم العمل وتسهيل عمل اللجان، مؤكداً أن تسليم التعويضات سيتم لصاحب العلاقة حصراً أو بموجب وكالة قانونية مصدقة أصولاً.

يشار إلى أن مديرية الزراعة وزعت خلال العام الماضي مبلغ 5ر13 مليار ليرة سورية على المزارعين المتضررين من الحرائق، وفق نسبة 50% من قيمة التعويضات على أن تستكمل باقي التعويضات خلال العام القادم.

شاهد أيضاً

خطة لإكثار بذار القمح والشعير في إدلب..

شام تايمز – متابعة أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في إدلب “عبد العزيز …

اترك تعليقاً