محافظة دمشق تحرم 150 وسيلة نقل عامة من الوقود

 

شام تايمز- متابعة

أصدرت محافظة دمشق قراراً بحرمان 150 وسيلة نقل عامة “باصات، ميكروباصات، سرافيس” من الوقود، لعدم التزامهم بالعمل على خطوطهم ووصولهم إلى نهايتها.

وأكد مدير هندسة المرور والنقل في محافظة دمشق المهندس “ياسر بستوني لوكالة “سانا” أن القرار يتضمن حرمان وسائل النقل المخالفة المذكورة من التزود بالوقود بمادة المازوت لمدة 15 يوماً وتنظيم ضبوط عدم وصول إلى نهاية الخط من قبل فرع مرور دمشق وفقاً للأنظمة والقوانين.

وأضاف “بستوني” أنه سيتم حرمان 15% من الآليات المخالفة كدفعة أولى من كل خط وعند الانتهاء من حرمان الدفعة الأولى ستليها الدفعة الثانية بنفس النسبة، من كل خط لتشمل جميع الآليات المخالفة وذلك منعاً لتفريغ الخطوط من الآليات العاملة عليها.

وتابع “بستوني” أنه بعد التدقيق بالبطاقات الشهرية للتزود بالمحروقات منذ بدء عمل المراقبين، تبين أن نحو 150 وسيلة نقل لم يتم ختم البطاقة الخاصة بها نهائياً لعدم تخديمها لخطوطها أو عدم الوصول لنهاية خط السير المحدد لها، ما يدل على استخدام مادة المازوت لغير الغاية المخصصة لها.

يشار إلى أن محافظة دمشق وضعت آب الماضي مراقبين تابعين لمديرية هندسة المرور والنقل، لضبط عمل وسائل النقل العامة للقطاعين العام والخاص والباصات والميكروباصات السرافيس من خلال ختم البطاقات الشهرية الخاصة بالتزود بالمحروقات عن كل سفرة يقومون بها.

شاهد أيضاً

2400 هكتار من أراضي “الغاب” لزراعة “البيرلي وفرجينينا”..

شام تايمز – متابعة خصصت الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب مساحة 2400 هكتاراً ضمن الأراضي …

اترك تعليقاً