صناعيو حلب يطالبون بوضع الحلول المناسبة لتفاوت أسعار الصرف

شام تايمز الاقتصادي – حلب – انطوان بصمه جي

تركزت مداخلات صناعيو حلب خلال لقائهم اليوم رئيس لجنة المتابعة الوزارية لمحافظة حلب وزير الموارد المائية المهندس “حسين عرنوس”، على وضع الحلول المناسبة لمشكلة تفاوت أسعار الصرف ودراسة القرارات والقوانين المتعلقة بالصناعة، واستكمال تغذية المناطق الصناعية بالطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى مكافحة التهريب لخدمة الإنتاج المحلي، وتقديم التسهيلات الجمركية والمصرفية الخاصة بالصناعيين، وتأمين القطع الأجنبي لاستيراد المواد الأولية، وفتح أسواق جديدة أمام الصناعات المحلية  واصدار قوانين مناسبة للتصدير وتحويل الأموال بما يساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني .

وأكد “عرنوس” على أن الواقع الاقتصادي والصناعي في مدينة حلب يسير في الاتجاه الصحيح، حيث وصل عدد المنشآت التي تم تأهيلها بعد تطهير حلب إلى حوالي /20/ ألف منشأة منها /600/ منشأة  في المدينة الصناعية –  الشيخ نجار.

وبيّن الوزير أن الحكومة خصصت /75/ مليار ليرة سورية لقطاع الكهرباء لمحافظة حلب إلى جانب الإعفاءات والتسهيلات المقدمة للصناعيين والتي ستساهم في عودة عجلة الانتاج لمدينة حلب عاصمة الاقتصاد الوطني .

بدوره، أشار رئيس غرفة صناعة حلب المهندس “فارس الشهابي” إلى أهمية التعاون المستمر بين الجهات الحكومية والصناعيين لتجاوز المصاعب وتحسين ظروف الإنتاج، مؤكداً ضرورة إصدار قانون خاص للمناطق المتضررة بموازاة قانون الاستثمار وجدولة القروض والاعفاءات من الغرامات والرسوم  .

في حين قدم رئيس وأعضاء اللجنة الوزارية شرحاً مفصلاً عن كافة الاستفسارات والمداخلات، مؤكدين أنه ستتم  تلبية متطلبات الصناعيين كونها من أولويات الحكومة، إضافة إلى وجود ثلة من الاجراءات التي ستساهم بعودة الألق الاقتصادي لمدينة حلب  .

حضر الاجتماع وزراء / الداخلية – المالية – الكهرباء – الاقتصاد – الاسكان – الصناعة – السياحة /.

شاهد أيضاً

سياحة دمشق تطلق معرض أزهار الخريف في خان أسعد باشا

شام تايمز – متابعة افتتح معاون وزير السياحة “نضال ماشفج” معرض أزهار الخريف الذي تقييمه …

اترك تعليقاً