انطلاق معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021” بدمشق 

شام تايمز – وكالات

افتتح معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” ممثلاً عن الوزارة يرافقه مدير المؤسسة العربية للإعلان “أيمن الأخرس” معرض سورية الدولي الثالث للإعلام والإعلان والطباعة “ميديا إكسبو سيريا2021″، الذي تنظمه مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وفي تصريح للصحفين، أكد “ضوا” أن الظروف الراهنة في سورية هي ظروف جيدة، وحدوث التفجير الإرهابي، صباح اليوم الأربعاء، لا يعني أن الظروف الراهنة غير جيدة، مشيراَ إلى أن الإرهابيين حاولوا استغلال فرصة معينة ونفّذوا تفجير إرهابي ومع الأسف استهدفوا عمّال مدنيين كانوا ذاهبين إلى أعمالهم.

وقال معاون وزير الإعلام: “هذه أعمال دنيئة ومدانة وإرهابية ولكن واقع النشاط الإقتصادي والإعلامي والسياحي في سورية، يتصاعد وهذا دليل على عودة الحياة إلى سورية”.

وأشار “ضوّا” إلى أن الإعلام خلال فترة الـ 10 سنوات السابقة تعرّض إلى مشاكل كثيرة لها علاقة بالحرب، ولكن استطاع بث الحقيقة للشعب السوري والعالم وكان له دور كبير في مواجهة الحرب الإعلامية والدعائية والنفسية، موضحاً أن الجزء من هذه الحرب الإعلامية كان إخفاء الصوت السوري ولكن نتيجة صمود الإعلاميين لم يتمكنوا من ذلك.

وأضاف: “هناك عدد كبير استشهدوا وهناك أعداد كثيرة من الجرحى وجميعهم ضحوا في سبيل الوطن إلى جانب الجيش العربي السوري وكانت الرسالة الإعلامية تصل، رغم كل الإمكانيات ورغم عدم التناسب بالحجم والعدد مابين وسائل الإعلام السورية والأخرى التي كانت تقف مع الجهات المعادية”.

وتميّز معرض سورية الدولي الثالث للإعلام والإعلام والطباعة بالإضافات الجديدة منها الطباعة والصحافة الورقية لها رونقها وطبيعتها الخاصة وستعود إلى النشاط في سورية والمعرض يدعم عملية الطباعة، وتوفير هذه المعارض التقنيات يساعد في عودة الصحافة الورقية وتقليل تكلفتها، بحسب قوله.

وأضاف “ضوّا”: هذه المعارض توفر أهمية اقتصادية وإعلامية في ظل الحصار الإقتصادي الخانق على سورية الذي شمل المؤسسات ووسائل الإعلام واستيراد الأدوات المتعلقة الإعلامية وهذا المعرض مهم جداً ونتمنى له التطوير”.

وكرّمت مجموعة “مشهداني” معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” و مدير المؤسسة العربية للإعلان “أيمن الأخرس” نظراً لجهودهما في إنجاح المعرض.

وانطلقت فعاليات معرض “ميديا إكسبو سيريا 2021″، الأربعاء 20 من تشرين الأول وتستمر لغاية الـ 23 من الشهر ذاته، ويعد المعرض الأول والوحيد في سورية المتخصص بالإعلام والإعلان والتقنيات الإعلامية وتقنيات الطباعة الحديثة ومستلزماتها وبرمجيات الرسم والتصميم الثنائية والثلاثية الأبعاد، حيث يسلط الضوء على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة بهذا المضمار ويستقطب أبرز وأهم الشركات العاملة في تصنيع مستلزمات الدعاية والإعلان والتصوير والإنتاج الإعلاني وتقنياته الحديثة ومعدات الصوت والإضاءة وخدمات ووسائل الربط وصولاً إلى هندسة تطبيقات الإعلام والتسويق الرقمي.

وتقدم مجموعة “مشهداني” خدمات إدارة وتنظيم المعارض والمؤتمرات بأسلوب احترافي يفوق تطلعات عملائها، معتمدة في ذلك على مجموعة من المستشارين والخبراء المختصين أكاديمياً ومهنياً في مجال التنظيم والتنسيق والتسويق، حيث تسعى “المجموعة” إلى بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائها في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي وليس مجرد تقديم خدمة فحسب.

الشريك الإعلامي الحصري شبكة “شام تايمز” الإعلامية.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

اتساع مساحات زراعة الفستق الحلبي في السويداء

شام تايمز- متابعة بيّن المهندس “وسام خداج” رئيس شعبة الفستق الحلبي في دائرة المكاتب المتخصصة …

اترك تعليقاً