البطاطا والبيض يحلقان عالياً في أسواق ديرالزور

شام تايمز – ديرالزور – مالك الجاسم

شهدت أسواق ديرالزور ارتفاعاً كبيراً في أسعار بعض المواد، ووصل سعر طبق البيض إلى 10500 ليرة سورية للطبق الواحدة، فيما وصل سعر البيضة الواحدة إلى 400 ليرة، وهذا الأمر انعكس على أسعار الفروج الذي وصل إلى 7500 ليرة سورية للكيلو، فيما شهدت أسعار اللحوم ارتفاعاً مشابهاً وصل إلى 14 ألف للحم الضان، و12 ألف للحم العجل، وتختلف أسعار اللحوم في محافظة ديرالزور عن باقي أسعار المحافظات الأخرى كونها تعتمد على ثروتها الحيوانية.

وفيما يخص أسعار الخضار فوصل سعر كيلو البطاطا اليوم إلى ألفي ليرة سورية، والفاصولياء الخضراء تراوح بين 2300 – 2500 ليرة، والفستق 1500 ليرة، والبندورة تراوحت بين 700 – 800 ليرة، والخيار تراوح بين 800 – 1000 ليرة، والباذنجان وصل إلى 800 ليرة، والكوسا 1500 ليرة، والبصل اليابس 700 ليرة، والليمون ألف ليرة، والفليفلة الحمراء 1200 ليرة، والفليفلة الخضراء ألف ليرة، والبامياء ألفي ليرة .

أما أسعار الفواكه فتراوح سعر التفاح ما بين 800 – 1000 ليرة، وذات السعر للبرتقال، فيما تراوح سعر العنب ما بين 1200 – 1500 ليرة، والرمان 1200 ليرة.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “بسام هزاع” وخلال حديثه لـ “شام تايمز” أكد بأن ارتفاع سعر البطاطا سببه بأن المادة تصل من المحافظات الأخرى، يضاف عليها سعر أجور النقل، وكذلك الحال بالنسبة لمادة البيض كونه لا يوجد مداجن في المحافظة، أما باقي أسعار المواد فهي ضمن الطبيعي، يضاف بأن الخضار الشتوية بدأت تطرح ضمن الأسواق منها: السبانخ، والسلق الأخضر، والفجل، والبصل الأخضر، والبقدونس.

وأضاف “الهزاع” بأن دوريات حماية المستهلك كثفت من جولاتها على أسواق المدينة والريف لضبط حركة الأسواق، وقمع المخالفات، وتم تنظيم 35 ضبطاً منذ بداية شهر تشرين الأول وحتى اليوم بمخالفات عدة شملت، عدم الإعلان عن الأسعار، وإبراز فواتير غير نظامية، وإنتاج خبز سيىء، والامتناع عن البيع، والتلاعب بالبطاقة الذكية، واحتكار مادة السكر، وجمع أكثر من ربطة خبز بربطة واحدة، والبيع بسعر زائد لمادة الفروج، وعرض الفروج بدون واجهة مبردة.

وختم “الهزاع” بأن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك جاهزة لتلقي أية شكوى، ليتم التدخل المباشر بحلها من خلال مراجعة المديرية أو الاتصال عبر الأرقام المحددة لذلك.

 

 

شاهد أيضاً

“واشنطن” تعدل بعض العقوبات المفروضة على سورية

شام تايمز – متابعة أفادت وسائل إعلامية أجنبية أن وزارة الخزانة الأمريكية قررت، الأربعاء، تعديل …

اترك تعليقاً