التسليف الشعبي” و”التوفير” يدرسان زيادة سنوات تسديد قروض الدخل المحدود

 

شام تايمز – متابعة

يبحث مصرفا “التسليف الشعبي” و”التوفير”، خطة لإمكانية زيادة سنوات تسديد قرض ذوي الدخل المحدود لتصبح 7 سنوات بدلاً من 5 سنوات، لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد بذلك، بحسب صحيفة “الوطن”.

وبحسب مصرف التسليف الشعبي ، يتم العمل على تعديل في نظام عمليات المصرف لجهة رفع معدل نسب التمويل للمشاريع ليصبح التمويل 75 % بدلاً من 60% لتمويل رأس المال العامل وشراء التجهيزات اللازمة للمشروع، بينما أصبح نسب التمويل 60% بدلاً من 50% من كلف التأسيس للمشروع، موضحاً أن هذه الإجراءات والتعديلات جاءت لتلبية حاجة الفعاليات في تأمين التمويل الكافي ومنه تحريك النشاط الاقتصادي وخاصة في المشروعات الإنتاجية والمتوسطة والصغيرة.

وصرحت إدارة المصرف عن منح قروض الدخل المحدود ضمن سعر فائدة مدروس، حيث تصل كلف التشغيل والنفقات الإدارية للودائع لحدود 5.5 % يضاف لها هامش ربح للمصرف لا يتعدى 1.5 %، بحيث يصبح معدل الفائدة بحدود 7% وفي المحصلة هامش ربح التسليف الشعبي من قروض الدخل المحدود هو في الحدود الدنيا لمعدلات الفائدة.

يشار إلى أن مصرف التسليف الشعبي منح 248 ألف قرض دخل محدود بقيمة 122 مليار ليرة، منذ استئناف منح القروض في العام 2015 وحتى نهاية العام الماضي 2020.

شاهد أيضاً

بدء بيع الغراس الحراجية لفلاحي حمص

شام تايمز – متابعة باشرت دائرة الحراج في مديرية زراعة حمص بعملية بيع الغراس الحراجية …

اترك تعليقاً