مدير عقاري اللاذقية يؤكد تكثيف إجراءات الملاحقة القضائية لتحصيل ديون المصرف

شام تايمز – متابعة
كشف مدير المصرف العقاري في اللاذقية “باسم حسن” عن تسديد أغلب ديون المصرف خلال عام 2021، مع تحصيل مبلغ 105 ملايين ليرة منذ بداية العام الجاري حتى تاريخه.

وأضاف “حسن” لصحيفة “الوطن”: تم التواصل مع المتأخرين عن تسديد ديونهم والاستفادة من القانون رقم “26”، حيث تم تكثيف إجراءات الملاحقة القضائية لتحصيل ديون المصرف، مبيناً أنه نتيجة هذه الإجراءات لم يبقَ سوى 21 ملفاً قضائياً لأشخاص عقاراتهم في مناطق ساخنة.

وأشار “حسن” إلى أن مبالغ القروض الممنوحة في عقاري تشرين بلغت 816.19 مليون ليرة سوريّة، مقابل 26 مليار ليرة سورية قيمة الإيداعات لدى المصرف، و25 مليار ليرة قيمة السحوبات خلال المدة نفسها.

ولفت مدير المصرف إلى أن القروض الممنوحة أغلبها قرض شراء مسكن جاهز، بسقف 50 مليون ليرة، وقرض شراء مسكن لم يكتمل بسقف 50 مليوناً أيضاً، وفي السقف نفسه لقرض الإنشاء، على حين أن قرض إعادة إكمال “ترميم سابقاً”، فيمنح بسقف 20 مليون ليرة، وقرض الإكساء بسقف 25 مليوناً، أما قرض “سيريا كارد” للموطنين الذين رواتبهم من المصرف فيحدد سقف القرض بقيمة 1.5 مليون ليرة سوريّة.
وحول آلية منح القروض، بيّن حسن أنه بالنسبة لقرض سيريا كارد، يتم منحه خلال يوم أو يومين من العمل بعد استكمال بيانات الرواتب ودفع الرسوم والمصاريف والطوابع وتوقيع تعهدات المحاسبين.

يشار إلى أن عدد الحسابات المفتوحة في فرع تشرين 3574 حساباً، منها 1455 توطين رواتب للمتقاعدين وذوي الشهداء وجرحى الحرب، و2069 حساب بيوع “عقارات وسيارات”.

شاهد أيضاً

“التوفير” يمنح قروضاً بأكثر من 23 مليار ليرة خلال 4 أشهر

شام تايمز – متابعة سجلت التسهيلات الائتمانية الممنوحة من مصرف التوفير نمواً بنسبة 53% خلال …

اترك تعليقاً