المنشآت السياحية تستأنف عملها بشروط معينة

شام تايمز الاقتصادي – دمشق

استأنفت المنشآت السياحية عملها بعد مرور شهرين على إيقافها، وذلك وفق الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتصدي لفيروس كورونا، وضمن شروط ومعايير وزارة السياحة على أن يتم تقييم عمل هذه المنشآت وأدائها بعد ثلاثين يوماً وفق مستوى الالتزام بالضوابط وتطورات انحسار الوباء.

وقال مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة “زياد البلخي” إن جميع منشآت الإطعام السياحي التي تشمل مطاعم الخدمة الذاتية والمقاهي وصالات الشاي والكافيتريات والملاهي والأندية الليلية عادت إلى العمل ضمن اشتراطات ومعايير ونسب تشغيل مدروسة تحقق معيارين (الجدوى الاقتصادية وضمان الصحة العامة).

وأضاف “البلخي” أن نسب الإشغال في المنشآت السياحية حددت بـ 40 بالمئة وفي منشآت الإقامة بـ 75 بالمئة وفي حال انحسار الوباء عالمياً ومحلياً ستتم العودة إلى العمل بشكل كامل.

وبيّن أنه سبق الافتتاح جولات على المنشآت لتوعية أصحابها بأهمية تطبيق الاشتراطات وآلية تنفيذها والمحاذير التي تقع على المنشأة في حال الاستهتار.

بدوره، أشار رئيس غرفة سياحة دمشق ونائب رئيس اتحاد غرفة السياحة السورية “محمد مملوك”، إلى أن الخسائر كانت كبيرة على أصحاب المنشآت السياحية وعودتها إلى العمل تعني دوران عجلة الاقتصاد، موضحاً أن أغلب أصحاب المنشآت يقومون بتطبيق المعايير الصحية الخاصة بالمطابخ وتوصيل الطعام وتمت توعية العاملين لتنفيذ إجراءات النظافة والصحة العامة لحماية أنفسهم وحماية الآخرين، كما تم التأكيد على العمال لإجراء عملية تعقيم اليدين بشكل مستمر مشيراً إلى أنه تم إلغاء عدد من المواد الغذائية التي يدخل في تركيبها أكثر من مادة.

شاهد أيضاً

أكثر من 300 طن إنتاج الفستق الحلبي بالسويداء

شام تايمز – متابعة بلغ إنتاج محصول الفستق الحلبي للموسم الزراعي الحالي في السويداء نحو …

اترك تعليقاً